كأس العالم 2022| فيفا تُنعش الآمال في إعادة مباراة مصر والسنغال

0

 

قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، تشكيل لجنة للتحقيق في شكوى مصر من مباراة مصر والسنغال المؤهلة لكأس العالم 2022.

كأس العالم 2022.. انتعاشة كبيرة للأندية|2 مليار يورو مكافآت دوري أبطال أوروبا
كأس العالم 2022
كأس العالم 2022
كأس العالم 2022

وبدأ عمل اللجنة المختصة بالتحقيق في شكوى المنتخب المصري ضد نظيره السنغالي في المباراة التي أقيمت بينهما في السنغال، وشهدت بعض المخالفات من بينها تسليط أضواء الليزر على أعين لاعبي المنتخب المصري، خلال المباراة، وخلال ضربات الترجيح التي حسمت المباراة، التي أنتهى وقتها الأصلى بالتعادل بين الفريقين؛ لتنتقل المباراة لضربات الحظ الترجيحية، ويفوز بها المنتخب السنغالي.

ننشر قائمة المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 حتى الآن
كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022
مباراة مصر والسنغال

ومن المقرر أن تُصدّر اللجنة تقريرها حول شكوى المنتخب المصري بعد غدٍ الخميس؛ لتقرر إعادة مباراة كرة القدم بين مصر والسنغال، أو رفض الشكوى المصرية، والتصديق على نتيجة المباراة.

كأس العالم 2022
كأس العالم 2022

وأعرب جمال علام؛ رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عن ثقته في توقيع عقوبات على منتخب السنغال بسبب توثيق كافة التجاوزات بالصور والفيديوهات.

 

وشدد علام على أنه بمجرد صدور عقوبات لجنة الانضباط سيتم إسناد ملف القضية لأفضل المحامين في التعامل مع الفيفا لضمان حصول مصر على كافة حقوقها.

محمد صلاح خلال مباراة مصر والسنغال
محمد صلاح خلال مباراة مصر والسنغال

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا طلب من مراقب مباراة مصر والسنغال التقرير الأمن الذي أعد من الأمن المرافق لبعثة المنتخب المصري عن خط سير الفراعنة من فندق الإقامة وحتى الملعب ثم عودته مرة أخرى.

محمد الشناوي خلال مباراة مصر والسنغال
محمد الشناوي خلال مباراة مصر والسنغال

وتمثّلت مخالفات المشجّعين السنغاليين في حق المنتخب المصري في الآتي:

 

تعطيل الجمهور السنغالي للبعثة في طريقها للوصول لملعب المباراة، مما أثر على أداء تدريبات الإحماء قبل المباراة بوقف كاف، والاعتداء بالزجاجات على اللاعبين وخصوصاً حارس المرمى محمد الشناوي.

كما تضمنت المخالفات الاعتداء على مراسل صحفي مرافق للبعثة، وأخيرًا الاستعانة بمجموعة من المحترفين لاستخدام أشعة الليزر؛ للتأثير على لاعبي منتخب مصر أثناء التصدي لركلات الترجيح.

 

وأوقعت قرعة كأس العالم 2022، منتخب السنغال في المجموعة الأولى إلى جانب قطر مستضيف كأس العالم 2022.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.