منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

جاز تعلن الانتقال إلى السوق الرئيسية

أعلنت شركة جاز العربية للخدمات – جاز، عن موافقة مجلس إدارتها على انتقال الشركة من السوق الموازية (نمو) إلى السوق الرئيسية.

قد يعجبك..جاز توقع عقد مع المتقدمة للبتروكيماويات بقيمة 50.98 مليون ريال

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول السعودية، أن المجلس وافق اليوم على الانتقال إلى السوق الرئيسية، كما وافق أيضا على تعيين شركة يقين المالية (يقين كابيتال) كمستشار مالي لغرض الانتقال بناء على متطلبات قواعد الإدراج المحدثة والمعدلة بموجب قرار مجلس هيئة السوق المالية رقم (1-108-2022) بتاريخ 19 أكتوبر 2022.

أضافت أن الانتقال إلى السوق الرئيسية خاضع لموافقة السوق المالية السعودية ومشروط باستيفاء جميع المتطلبات التي نصت عليها قواعد الإدراج، وسيتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات تخص هذا الموضوع.

 

مؤشر السوق الموازية - الأسهم السعودية
مؤشر السوق الموازية – الأسهم السعودية

35 مليون ريال أرباح النصف الأول

وأظهرت النتائج المالية لشركة جاز العربية للخدمات – جاز،  ارتفاع صافي أرباح شركة  بنسبة 98.79% في النصف الأول من عام 2023، إلى 35.48 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل أرباح بقيمة 17.8 مليون ريال في الفترة المقارنة من العام السابق 2022.

وقالت الشركة إن سبب الزيادة الرئيسي في صافي ربح الفترة إلى زيادة إجمالي المبيعات للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق. كذلك زيادة حصة أرباح الاستثمارات من الشركات الزميلة خلال الفترة الحالية.

أضافت: صعدت الإيرادات بنسبة 85.8% في نهاية فترة الستة أشهر المنتهية في 2023، إلى نحو 351.2 مليون ريال. بينما بلغت الإيرادات 188.99 مليون ريال في الفترة المماثلة من 2022.

 

كذلك صعدت ربحية السهم خلال فترة الستة أشهر المنتهية في 2023 إلى 0.22 ريال. بينما صعدت ربحية السهم بقيمة 0.11 ريال في الفترة نفسها من العام السابق.

معلومات عن الشركة

وتقدم شركة جاز العربية للخدمات حلولاً شاملة للعديد من التحديات التشغيلية التي تواجهها قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات. كذلك شركات الكهرباء والصلب والمياه والتحلية والتعدين في المملكة العربية السعودية. كما تقدم شبكاتها العالمية للعملاء مجموعة من المنتجات والخدمات في مجالات التشغيل الآلي وأجهزة القياس والخدمات الميدانية وقسم الميكانيكية وشبكات الأنابيب والمعدات الثابتة. علاوة على ذلك تتميز الكوادر العاملة في الشركة بخبرات واسعة ومتنوعة لأنها تضم التقنيين وفنيين آليات المصانع وفريق الدعم الهندسي الخاص بالمشاريع التشغيلية.

مقالات ذات صلة:

ساسكو تفتتح 4 محطات لخدمة السيارات في الرياض وجازان والخبر

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.