منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تغطية اكتتاب لانا الطبية في السوق الموازية بنسبة 117.17%

أعلنت شركة يقين المالية بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب لطرح أسهم شركة لانا الطبية في السوق الموازية – نمو عن إتمام عملية الطرح لعدد 720 ألف سهم تمثل نسبة 20% من أسهم الشركة.

قد يعجبك..نمو تحدد النطاق السعري لطرح لانا الطبية بين 25 و31 ريالًا للسهم

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء على تداول السعودية، أن سعر الطرح بلغ 31 ريالا للسهم الواحد، فيما بلغت نسبة التغطية 117.17% من إجمالي الأسهم المطروحة.

أضافت أنها سوف تقوم بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب بإكمال الإجراءات اللازمة مع مجموعة تداول السعودية ومن ثم تحديد موعد إدراج أسهم شركة لانا الطبية في السوق الموازية “نمو”.

أشارت إلى أنه بدأ اعتبارا من 12 نوفمبر 2023، اكتتاب المستثمرين المؤهلين، في 720 ألف سهم من أسهم شركة لانا الطبية المقرر إدراجها في السوق الموازية نمو وانتهى يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023.

وكانت الشركة قد حصلت على موافقة السوق الصادرة بتاريخ 26 فبراير2023 على إدراج أسهم الشركة في السوق الموازية. علاوة على موافقة هيئة السوق المالية بتاريخ 20 يونيو 2023 على تسجيل وطرح أسهم الشركة للاكتتاب في السوق الموازية.

وأشارت يقين المالية أنه سيتم تحديد سعر الطرح النهائي لجميع المكتتبين بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر. كما أشارت إلى أن فترة الطرح ستبدأ من يوم الأحد الموافق 12 نوفمبر 2023  بنهاية يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر المقبل.

5.5 مليون ريال أرباح العام الماضي

فيما انخفضت أرباح شركة لانا الطبية، (تحت الإدراج – سوق نمو)، إلى 5.5 مليون ريال بنهاية عام 2022 بنسبة 17%. بينما حققت 6.6 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2021.

وأوضحت الشركة أن سبب انخفاض الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق. هو انخفاض هامش الربح التشغيلي من 23% للفترة المماثلة إلى 16% للفترة الحالية. نتيجة ارتفاع المصاريف الإدارية والتسويقية. كذلك انخفاض الإيرادات الأخرى وارتفاع تكاليف التمويل.

وقالت الشركة: جاء ذلك على الرغم من ارتفاع الإيرادات بنسبة 28% لتصل إلى 40.8 مليون ريال. بينما كانت 32 مليون ريال للفترة المماثلة نتيجة تحقيق إيرادات من قطاع المستلزمات الطبية بقيمة 7.4 مليون ريال مقابل لا شيء للفترة المماثلة. كذلك انخفاض مصروف الزكاة.

مقالات ذات صلة:

لانا الطبية تطرح 20% من أسهمها في السوق الموازية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.