منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تزامنًا مع اليوم الوطني الـ50| مصرف الإمارات المركزي يُصدر ورقة نقدية الأولى من نوعها

تزامنًا مع احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة، باليوم الوطني الـ50، أصدر مصرف الإمارات المركزي ورقة نقدية من فئة الـ50 درهمًا.

مصرف الإمارات المركزي

مصرف الإمارات المركزي
رصيد الإماراتي من الذهب يرتفع إلى 11.9 مليار درهم

وجاء إصدار الورقة النقدية الجديدة بحضور الشيخ محمد بن راشد؛ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومحمد بن زايد؛ ولي عهد أبوظبي، وحاكم الفجيرة، وحاكم أم القيوين، وحاكم رأس الخيمة.

عملة الإمارات الجديدة فئة 50 درهم

اقرأ المزيد:
«بنك الإمارات» يدعو البنوك لتعزيز مناعتها ضد الهجمات السيبرانية

وحمل أحد وجهي العملة الجديدة صورة الشيخ زايد، فيما حمل الوجه الآخر شعار الاحتفال باليوم الوطني الـ50، علاوة على ألوان علم الإمارات.

اقرأ أيضًا:
بنك الإمارات: ارتفاع الأصول الأجنبية إلى 404.2 مليار درهم

وقال منصور بن زايد؛ رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي: “إن طرح الإصدار الثالث للعملة الوطنية من فئة الخمسين درهمًا، يأتي تزامنًا مع احتفالات دولة الإمارات باليوبيل الذهبي لاتحادها والذي تأسس في الثاني من شهر ديسمبر من عام 1971”.

اليوم الوطني الإماراتي 50

وأضاف أن ورقة الـ50 درهم الجديدة، أول ورقة مصنّعة من مادة البوليمر، ليتم تداولها في دولة الإمارات.

اليوم الوطني الإماراتي 50

وتُعد الورقة النقدية فئة الـ50 درهم إماراتي، أول ورقة نقدية مُصنّعة من مادة البوليمر، وهي المادة الأفضل في العالم لصناعة الأوراق النقدية.

اليوم الوطني الإماراتي الـ 50

وتمتاز الأوراق النقدية المُصنّعة من البوليمر بأنها أكثر متانة من العملات التقليدية، وعمرها الافتراضي أكبر بمرتين من العملات المصنوعة من القطن، ويتم إعادة تدويرها بالكامل؛ مايُسهم في دعم جهود تقليص البصمة البيئية.

اليوم الوطني الإماراتي 50

ومن المنتظر أن تُتاح الورقة النقدية الجديدة في المصرف المركزي وأفرعه، وماكينات الصرّاف الآلي قريبًا.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.