منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

انطلاق ملتقى ريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة الإثنين القادم

تنطلق يوم الإثنين القادم الموافق 22 يناير 2024، فعاليات ملتقى بنك التنمية الاجتماعية لريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة، تحت شعار (DeveGo) “انطلق نحو المستقبل”، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض، برعاية معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ورئيس مجلس إدارة البنك، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.

 

قد يعجبك..طريقة وخطوات الحصول على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية

ويشارك في الملتقى نخبة من الشخصيات اللامعة والخبراء البارزين في مجالات ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي والاجتماعي من أنحاء العالم، من بينهم: البروفيسور محمد يونس، الحائز على جائزة نوبل للسلام ومؤسس بنك غرامين لتحويل المشاريع متناهية الصغر إلى مشاريع ناجحة. وجيف هوفمان، العضو المؤسس لمجموعة شركات Booking.com، أكبر شركة حجوزات إلكترونية في العالم.
كما يشارك في الملتقى أيضًا بريمال شاه، شريك مؤسس في مؤسسة “كيفا” غير الربحية المخصصة لتمويل المنشآت متناهية الصغر. بالإضافة إلى عدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين، ورواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والناشئة، والجهات الحكومية والخاصة المهتمة بقطاع ريادة الأعمال.

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على أهمية قطاع ريادة الأعمال في الاقتصاد الوطني، وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية بهذا القطاع، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، وإلهام الشباب وتحفيزهم على ريادة الأعمال.

أهداف الملتقى

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية. إبراهيم بن حمد الراشد: ” تستهدف فعاليات الملتقى التعريف بخدمات ومنتجات البنك التنموية، وزيادة التكامل بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة. وإثراء التجارب الدولية والإقليمية والاستفادة منها لتعزيز المحتوى المحلي. كما تركز على إظهار الأثر الاقتصادي لتمكين وتحسين أدوات الخدمات وتصدير النماذج الوطنية الناجحة في تفعيل الممارسات التنموية. وكذلك إلهام الشباب وتشجيعهم وتمكينهم على ثقافة العمل الحر لتحسين جودة حياتهم وزيادة الدخل.

كما يستقطب الملتقى قطاع ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والناشئة والمختصين في مساحات العمل المشتركة. وأصحاب علامات الامتياز التجاري والراغبين في الاستثمار في المجال. بالإضافة إلى شركات التمويل الأصغر الرقمية وأصحاب المشاريع الناشئة ومتناهية الصغر. وأصحاب العمل الحر والجهات الحكومية والخاصة المهتمين بتمكين قطاع ريادة الأعمال والعمل الحر. بالإضافة إلى الجهات الدولية والإقليمية والقطاع غير الربحي المهتمين بتمكين المشاريع متناهية الصغر. على أساس البقاء على تماس مباشر مع العملاء الذين يشكلون 60 ألف مالك لمنشأة صغيرة ناشئة، وأكثر من 100 ألف رائد أعمال.

الجلسات الحوارية

كما يتضمن الملتقى عدداً من الجلسات الحوارية، تقدمها مجموعة مختارة من الشخصيات العالمية والمحلية في مجالات التمويل التنموي والتمكين الاقتصادي وريادة الأعمال والهيئات الحكومية. بينما يتناول المتحدثون عدة مواضيع حيوية تشمل مستقبل ريادة الأعمال في المنطقة وتطوير الأنظمة الداعمة والتمويل القطاع الشركات الصغيرة والناشئة. إلى جانب استعراض قصص النجاح وطرح أحدث الابتكارات في ممارسات العمل المشترك وحاضنات الأعمال.

أقرأ المميز في مجلة رواد الأعمال:

دليل شامل مشروع مغسلة ملابس

قصة نجاح غازي القصيبي

الدليل الشامل في التمويل

التسويق الرقمي للشركات الناشئة

مقالات ذات صلة:

11 مليار ريال تمويلات بنك التنمية الاجتماعية في 2023

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.