اليوم.. انطلاق معرض «غازتك 2021» في دبي

0 91

تنطلق فعاليات “غازتك 2021″، اليوم الثلاثاء، في مركز دبي التجاري العالمي، وهو أكبر معرض ومؤتمر في العالم لدعم قطاع الغاز والغاز الطبيعي المسال والهيدروجين والطاقة.

15 ألف خبير

وتستمر الفعالية، حتى يوم 23 سبتمبر الجاري، ويشارك فيها حوالي 15 ألفًا من الخبراء المتخصصين من جميع أنحاء العالم بصورة مباشرة للمرة الأولى منذ بدء جائحة كوفيد-19.

اقرأ المزيد:
الإمارات والأردن يتفقان على برنامج مشترك للعمل الاقتصادي
برنامج الفعالية

وتضم الفعالية مؤتمرًا استراتيجيًا ومعرضًا متخصصًا، فضلًا عن سلسلة من الجلسات التقنية المباشرة لمناقشة التحديات التي تواجه الأجندات البيئية وسبل استثمار التقنيات المتطورة وطرائق العمل الحديثة لمواكبة المتطلبات المتغيرة للأسواق ضمن قطاعات الغاز والغاز الطبيعي المسال والهيدروجين والطاقة.

غازتك 2021

وتضم الفعاليات الافتتاحية الأخرى لغازتك 2021 جلسة حوارية للشخصيات الوزارية تستعرض الرؤى والأفكار المتعلقة بدور الغاز الطبيعي في عملية تحول الطاقة، والخطط المستقبلية لإنشاء اقتصاد هيدروجيني، بالإضافة إلى صياغة خارطة طريق لتلبية الحاجة المتزايدة للطاقة والوقود النظيف.

اقرأ أيضًا:
انطلاق العمليات التشغيلية لمفاعل المحطة الثانية من محطات براكة للطاقة النووية بالإمارات
انبعاثات الكربون

ويستقطب المؤتمر الاستراتيجي لهذا العام ما يزيد على 300 من أبرز الوزراء الحكوميين وقادة قطاع الطاقة وواضعي السياسات وعملاء الطاقة الرئيسيين للاجتماع معًا ورسم خارطة طريق لخفض معدلات انبعاثات الكربون.

المسارات الخمسة

وستنطلق المسارات التعليمية الخمسة لمؤتمر غازتك الاستراتيجي بالتزامن مع الفعالية الرائدة لتشمل المواضيع المرتبطة بالهيدروجين، والمنصات البحرية ومفاهيم البناء والهندسة والمشتريات والمشاريع، إضافة إلى طرق المعالجة ودور الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة في القطاع.

اقرأ المزيد:
وزارة الطاقة السعودية تُبرم مذكرة تفاهم للتعاون مع مشروع نيوم
الجهات الداعمة

يُشار إلى أن معرض ومؤتمر غازتك ينعقد بدعم من وزارة الطاقة والبنية التحتية واستضافة مشتركة بين شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” وشركة رويال داتش شل للنفط وشركة “فينتشر جلوبال للغاز الطبيعي المسال”.

مهندسي البترول

وتزامنًا مع فعاليات غازتك 2021 تنطلق أعمال المؤتمر والمعرض الفني السنوي لجمعية مهندسي البترول، حيث يُتاح للزوار التسجيل مرة واحدة لحضور الفعاليتين.

اقرأ أيضًا:
تحت رعاية خادم الحرمين.. وزارة الصناعة تنظم «معادن المستقبل الدولي» في 2022
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.