منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تحت رعاية خادم الحرمين.. وزارة الصناعة تنظم «معادن المستقبل الدولي» في 2022

تنظم وزارة الصناعة والثروة المعدنية، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الدورة الأولى لمؤتمر “معادن المستقبل الدولي” خلال الفترة من 11 إلى 13 من شهر يناير المقبل 2022م في مدينة الرياض.

معادن المستقبل الدولي

في البداية، قالت اللجنة المنظمة للمؤتمر: إن برنامج المؤتمر يستند إلى أربع ركائز أساسية تشمل؛ إبراز ملامح مركز جديد لاستثمارات التعدين، ويتمثل ذلك في استعراض الفرص التعدينية الاستثمارية في مناطق الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وشمال وشرق أفريقيا، وتقديم هذه المناطق بوصفها أرض الفرص، من خلال تحديد فرص الشراكات على امتداد سلاسل القيمة المتكاملة للصناعات التعدينية.

اقرأ المزيد:
خادم الحرمين يوجه بصرف 1.9 مليار ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي
أربع ركائز أساسية

وأضافت: إن البرنامج يستند كذلك إلى وضع تصور جديد لتطوير قطاع التعدين، من خلال تسليط الضوء على الإبداعات والابتكارات الداعمة لأنشطة التعدين في المستقبل، كذلك الإسهامات المجتمعية لقطاع التعدين، عبر تسليط الضوء على الدور المحوري الذي يلعبه قطاع التعدين في تنمية المجتمعات النائية، وفي تحقيق مستقبل اقتصادي مستدام يعتمد على الطاقة النظيفة.

شراكة استراتيجية

وبينت أن المؤتمر الذي تنظمه وزارة الصناعة، يحظى بشراكة استراتيجية مع عدد من الجهات من بينها وزارة الخارجية، ووزارة الاستثمار، وصندوق الاستثمارات العامة، ومن المقرر أن يجمع الوزراء المعنيين بقطاع التعدين، وكبار المسؤولين الحكوميين، وقادة الاستثمار العالمي، والقطاعات المالية، وشركات ومؤسسات الموارد، والمؤسسات متعددة الأطراف، والمنظمات غير الحكومية، والموردين البارزين لخدمات وتكنولوجيا التعدين.

اقرأ أيضًا:
خادم الحرمين يصدر مجموعة من الأوامر الملكية
المنصة الشاملة

من جهته، قال بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية، إن المؤتمر سيكون بمثابة المنصة الشاملة والأولى من نوعها والمُختصة في تزويد المستثمرين، وشركات التعدين، والمهتمين بقطاع التعدين بكل ما له علاقة بالإمكانات الاستكشافية والإنتاجية والتصنيعية لهذا القطاع في المناطق الواعدة في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وشمال وشرق أفريقيا”.

1.3 تريليون دولار

وأشار إلى التطلعات الطموحة للاستفادة من رصيد المملكة من الموارد المعدنية التي تصل قيمتها إلى حوالي 1.3 تريليون دولار من خلال التعاون مع المستثمرين والشركاء الإقليميين والدوليين، مما سيسهم في تنفيذ مبادرات الاستراتيجية الشاملة للتعدين والصناعات التعدينية.

اقرأ المزيد:
«وزارة الصناعة» ترفع مدة صلاحية التراخيص الصناعية من 3 إلى 5 سنوات
الفرص التعدينية

وأوضح أن المؤتمر يتميز عن غيره من المؤتمرات الدولية من حيث توفر الفرص التعدينية في مناطق الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وشمال وشرق أفريقيا، التي تتضافر جهودها لإنجاح هذا المؤتمر، وتوفير منصة دولية للاجتماع والتباحث حول الفرص الاستثمارية والشراكات الاستراتيجية المُتاحة مع المستثمرين العالميين المُهتمين بقطاع التعدين.

اقرأ أيضًا:
«الصناعة»: ترخيص 529 مصنعًا جديدًا بحجم استثمارات تجاوز 20 مليار ريال
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.