السوق العقارية السعودية تُسجّل ارتفاعًا بنسبة 6.2% خلال أسبوع

0 96

حقق النشاط الأسبوعي في السوق العقارية السعودية ارتفاعًا بنسبة 6.2% بعد عدة أسابيع من التراجع؛ ليستقر بنهاية الأسبوع الأخير ما قبل إجازة عيد الفطر المبارك عند مستوى سيولة جيد بلغ 4.1 مليار ريال.

فرز الوحدات العقارية يُحقق أرقامًا قياسية بنسبة 56% خلال 3 أشهر

السوق العقارية السعودية

واستفادت السوق العقارية  بالدرجة الأولى من الارتفاع الجيد في قيمة صفقات القطاع التجاري، التي سجلت ارتفاعًا أسبوعيًا بلغت نسبته 15.6%؛ لتستقر قيمة صفقات القطاع مع نهاية الأسبوع الماضي عند أدنى من مستوى 1.2 مليار ريال، “28.9% من إجمالي قيمة الصفقات الأسبوعية للسوق العقارية”.

وزارة الإسكان تحصد 4 جوائز في «تجربة العملاء الدولية»

وارتفعت قيمة صفقات القطاع السكني خلال تعاملات الأسبوع بنسبة 2.8%؛ لتستقر مع نهاية الأسبوع الماضي عند أدنى من مستوى 2.6 مليار ريال “62.7% من إجمالي قيمة الصفقات الأسبوعية للسوق العقارية”.

فيما ارتفع إجمالي قيمة صفقات القطاعين الزراعي والصناعي بنسبة 2.3%؛ ليستقر مستواه بنهاية الأسبوع الماضي عند 344 مليون ريال “8.4% من إجمالي قيمة الصفقات الأسبوعية للسوق العقارية”.

وعلى صعيد المؤشرات الأخرى للأداء الأسبوعي للسوق العقارية المحلية، فقد سجل عدد الصفقات العقارية انخفاضًا بنسبة 1.4%، ليستقر عدد الصفقات بنهاية الأسبوع عند أدنى من مستوى 5.6 ألف صفقة عقارية.

اقرأ المزيد:

«سكني» يدشّن مشروع «بارك فيو» بالخبر.. ويُتيح الحجز إلكترونيًا

صفقات عقارية

وانخفض مستوى القطاعات الرئيسة للسوق على القطاع السكني، الذي سجل عدد صفقاته انخفاضا بنسبة 3%، بينما سجل عدد صفقات القطاع التجاري ارتفاعا بنسبة 7.9%، وارتفع عدد صفقات القطاعين الزراعي والصناعي بنسبة 1.2%.

السوق العقارية السعودية
السوق العقارية السعودية

وبالنسبة لعدد العقارات المبيعة، فقد سجل انخفاضًا بنسبة 1.4%، ليستقر مع نهاية الأسبوع عند مستوى 5.8 ألف عقار مبيع، وتركز الانخفاض على مستوى القطاعات الرئيسة للسوق على القطاع السكني، الذي سجل عدد العقارات المبيعة فيه انخفاضا بنسبة 2.4 %، بينما ارتفع عدد العقارات المبيعة للقطاع التجاري بنسبة 3%، وارتفع أيضا عدد العقارات المبيعة للقطاعين الزراعي والصناعي بنسبة 1.9%.

اقرأ المزيد:

«سكني» يدشّن مشروع «بارك فيو» بالخبر.. ويُتيح الحجز إلكترونيًا

وسجّل حجم الصفقات العقارية المنفذة خلال الأسبوع الماضي، انخفاضًا أسبوعيًا بنسبة بلغت 8.0%؛ ليستقر الإجمالي عند مستوى 95.7 مليون متر مربع.

وسجلت مساحات صفقات القطاع التجاري ارتفاعًا بنسبة قياسية بلغت 114.7%.

اقرأ أيضًا:

«الوطنية للإسكان» تُدشّن مشروع «خيالا» السكني بمدينة جدة

في الوقت الذي ارتفعت فيه مساحة الصفقات المنفذة للقطاع السكني بنسبة 33.3%، بينما سجلت مساحة صفقات القطاعين الزراعي والصناعي انخفاضًا بنسبة 12.5%.

 

close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.