منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“السعودية للاستثمار الجريء” تستثمر 30 مليون دولار في صندوق الملكية الخاصة بشركة جنرال أتلانتيك

0

أعلنت شركة السعودية للاستثمار الجريء (SVC) اليوم عن استثمارها 112.5 مليون ريال سعودي (30 مليون دولار أمريكي) في صندوق الملكية الخاصة الذي تديره شركة جنرال أتلانتيك، الشركة الرائدة عالميًا في مجال استثمارات الملكية الخاصة، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

 

قد يعجبك..“SVC” تحتفي بتصدر المملكة دول المنطقة في الاستثمار الجريء

 

تركيز على الشركات الناشئة والتقنية

سيركز الصندوق على الاستثمار في الشركات ذات النمو السريع والمدعومة بالتقنية عبر خمسة قطاعات أساسية، هي: المنتجات الاستهلاكية، والخدمات المالية، كذلك الرعاية الصحية، والعلوم الحياتية، والتقنية.

شراكة استراتيجية

يعد هذا الاستثمار جزءًا من برنامج SVC للاستثمار في الصناديق، ويهدف إلى جذب كبار مديري الصناديق العالمية للاستثمار في الشركات السعودية، وتحفيز الاستثمار في المراحل المتقدمة.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة SVC، الدكتور نبيل كوشك: “إن الاستثمار في صندوق الملكية الخاصة مع جنرال أتلانتيك يجسد التزامنا بجذب المستثمرين العالميين إلى المملكة العربية السعودية، ودعم الشركات السعودية الناشئة والواعدة”.

من جانبه، عبر رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة جنرال أتلانتيك، السيد بيل فورد. عن سعادته بالشراكة مع SVC وتوسيع نطاق التزام الشركة تجاه المملكة العربية السعودية. وقال: “نؤمن بأن رؤية المملكة 2030 ستحفز نموًا هائلاً وابتكارًا في المملكة؛ ما سيخلق فرصًا استثمارية جذابة لمستثمرينا العالميين. ونثق بأن SVC ستكون شريكًا استراتيجيًا قيمًا لنا في تعزيز وجودنا في هذه المنطقة المهمة”.

نبذة عن السعودية للاستثمار الجريء (SVC)

تأسست SVC في عام 2018 كشركة تابعة لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، التابع لصندوق التنمية الوطني.
تهدف SVC إلى تحفيز واستدامة تمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مختلف المراحل. بدءًا من مرحلة ما قبل التأسيس وصولًا إلى ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام.
تستثمر SVC في الصناديق الاستثمارية الموجهة لتمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة. كما تستثمر بشكل مباشر في هذه الشركات.

نبذة عن شركة جنرال أتلانتيك

شركة جنرال أتلانتيك هي شركة رائدة عالميًا في مجال استثمارات الملكية الخاصة. كما تقود استثمارات الملكية الخاصة لمرحلة النمو منذ أكثر من أربعة عقود.

بلغ إجمالي الأصول التي تديرها شركة جنرال أتلانتيك اعتبارًا في 31 مارس 2024 قرابة 84 مليار دولار أمريكي، بما في ذلك جميع المنتجات الاستثمارية.

كما تستثمر شركة جنرال أتلانتيك في مجموعة واسعة من القطاعات. بما في ذلك الرعاية الصحية، والخدمات المالية، والتقنية، والصناعة، والبنية التحتية.

 

مقالات ذات صلة:

السعودية الأولى عربيًا في قطاع الاستثمار الجريء لعام 2023

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.