البحرين تواجه تداعيات كورونا بالتطبيقات الإلكترونية

0 86

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة في البحرين، دعمها لأصحاب المنصات الإلكترونية والإبداعات ممن توجهوا إلى عالم التكنولوجيا، وطوروا منصات إلكترونية محلية  تنافس نظيرتها العالمية؛ وذلك بتقديم مجموعة خدمات، توفر الاحتياجات الضرورية دون الحاجة لمغادرة المنزل، من خلال هذه المنصات؛ للحد من تداعيات جائحة كورونا التي طالت جميع الأنشطة البشرية.

اقرأ أيضًا.. الإمارات والبحرين تقفزان في التصنيف العالمي للدول الحاضنة للشركات الناشئة

وأكدت الوزارة حرصها على تعزيز بيئة ريادة الأعمال، وإطلاق المبادرات التي تدعم المؤسسات الناشئة وتنمية الصغيرة والمتوسطة منها؛ إذ بدأ جني ثمار هذه المبادرات؛ من خلال استعراض نماذج لمشاريع بحرينية تعمل بجهد لتلبية طلبات المستهلكين في ظروف استثنائية غير مسبوقة، بطريقة مبتكرة وميسرة، منها ما يلي:

اقرأ المزيد:«السلام البحرين» يُدشّن فرعه الافتراضي لإثراء التجربة المصرفية

منصة “هوميز”

منصة شاملة، تعمل على توفير المواد الاستهلاكية كالمواد الغذائية والمستلزمات المنزلية”، وتُمكن البائعين المحليين من تسويق منتجاتهم، وتزويد المستهلكين بجميع المنتجات والخدمات التي يحتاجها الفرد والأسرة عبر إتاحة تجربة التسوق الإلكتروني للمواد الغذائية، ومواد التنظيف، والقرطاسية، والملابس، والأزهار، والحلويات، والأثاث، والمستلزمات المنزلية، والكتب وغيرها، كل ذلك بضغطة زر من المنزل.

اقرأ أيضًا..602 مليون دولار حجم التداولات العقارية في «البحرين» خلال 5 أشهر

تطبيق “بقالة”

تعد منصة لبيع وتوصيل البقالة والمنتجات الطازجة عبر الإنترنت؛ حيث يتيح الحصول على جميع احتياجات الفرد، وكذلك تطبيق “بقالات” الذي يوسع دائرة التسوق لتشمل المزيد من المواد الغذائية، وعددًا أكبر من مزودي المنتجات المحليين.

اقرأ المزيد..صندوق «تمكين» البحريني يدعم 10 آلاف مؤسسة

منصة “في لا”

تقدم منصة “في لا” مجموعة واسعة من الخدمات الحصرية لأكثر من 140 متجرًا في البحرين، وأكثر من 70,000 منتج، تشمل الأدوات الصحية والألعاب ومنتجات التجميل والأدوات الرياضية والإلكترونيات والأجهزة المنزلية وغيرها، مع توفير خدمة التوصيل خلال ساعتين.

تطبيق “دكتوري”

يوفر الرعاية الطبية والحصول على الاستشارة الطبية، من خلال مكالمات الفيديو، ويربط الأطباء المعتمدين مع المرضى في خصوصية تامة.

تطبيق “دو كير”

يربط المرضى بمقدمي الرعاية الصحية والخدمات الطبية، وتتيح حجز موعد مسبق مع الطبيب الذي يختاره المريض، ويعرض مقارنة بين الأطباء، من حيث سعر الاستشارة، ووقت الانتظار، وغيرها لتجنب صفوف الانتظار.

تطبيق “وياك”

يتيح شراء الأدوية والحصول عليها بسهولة، ويوفر خدمة توصيل الأدوية والمستحضرات الصيدلانية لأي موقع مجانًا.

تطبيق تلب للتعليم

دعمًا لقرار التعليم عن بعد، يوفر التطبيق تجربة فريدة بالربط الإلكتروني بين الطلبة وأولياء أمورهم مع معلمين خصوصيين لجميع المواد والمستويات الدراسية، مع توفير البرامج التعليمية لتطوير معارف الطلبة ومهاراتهم؛ عبر حجز حصص أسبوعية مع المعلم المفضل بشكل فردي أو ضمن مجموعات.

منصة سبرينغرينغ المدرسية

تتيح منصة سبرينغرينغ المدرسية لمستخدميها من المعلمين والإداريين وأولياء الأمور، التواصل في آن ومكان واحد، إضافة لبعض الخدمات التسهيلية للمعلمين.

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.