منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الامتياز التجاري في المملكة.. 1000 علامة و380 شركة وطنية تمنح الفرنشايز

0

أصدرت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” تقريرًا مفصلًا يبرز دور الامتياز التجاري كآلية فعالة لتوسيع نطاق العلامات التجارية واستكشاف فرص استثمارية جديدة.

يظهر التقرير كيف يمكن لرواد الأعمال الاستفادة من المبادرات الداعمة لتنمية أعمالهم.

 

قد يعجبك..منشآت تدعم رواد الأعمال في المدينة ببرامج متنوعة

أكثر من 600 علامة تجارية أجنبية

وفقًا للتقرير تجاوز عدد علامات الامتياز التجاري في المملكة 1000 علامة، مع أكثر من 380 شركة وطنية تقدم امتيازاتها التجارية على مستوى المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي. بالإضافة إلى ذلك تُعد المملكة موطنًا لأكثر من 600 علامة تجارية أجنبية؛ ما يعكس البيئة الاستثمارية الجذابة التي توفرها.

وتظهر المملكة التزامًا قويًا بتحسين البيئة التجارية من خلال تبني تدابير وإجراءات تسهل دخول الشركات العالمية إلى السوق السعودي وتدعم الفرص الاستثمارية للمستثمرين المحليين، بالإضافة إلى تسهيل نظام الامتياز التجاري الذي يعزز ثقافة الامتياز التجاري وينظم العلاقات بين المانحين والمتلقين.

جهود “منشآت”

في سياق متصل أبرمت “منشآت” شراكات مع عدة جهات تمويلية، وذلك أسفر عن محفظة تمويلية تقدر بـ 2.4 مليار ريال؛ بهدف تيسير الوصول إلى تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال الراغبين في توسيع أعمالهم التجارية عبر الفرنشايز.

 

مقالات ذات صلة:

“منشآت” تفتح آفاقًا جديدة في ريادة الأعمال بمؤتمر “ليب” 2024


المصادر

الموقع الرسمي لمنشآت

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.