منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

لكزس GX 550 2024.. عندما تلتقى الأناقة العصرية مع التراث

0

سيارات لكزس الدفع الرباعي اكتسبت شهرة في الأداء على الطرق الوعرة، ومن أبرز أنواعها GX 550 لعام 2024، والتي تتميز بمحرك V6 بشاحن توربيني مزدوج بسعة 3.4 لتر، ويولد قوة تبلغ 349 حصانًا، وعزم دوران يصل إلى 649 نيوتن متر.

 

قد يعجبك.. شركات السيارات الصينية تنافس “تسلا” في التكنولوجيا الجديدة

 

تحافظ سيارة لكزس GX 550 على نفس الهيكل وتشتمل على نظام دفع رباعي قياسي بنطاق منخفض مع ترس تفاضلي مركزي يمكن قفله، بالإضافة إلى ذلك. كما يحتوي طراز Overtrail الجديد لعام 2024 على ترس خلفي يمكن قفله أيضًا.

لكزس GX 550 2024‏
لكزس GX 550 2024‏

مواصفات لكزس GX 550 2024

 

لكزس GX تتقاسم منصة ليدار المستخدمة في تويوتا لاند كروزر برادو العالمية ولاند كروزر في السوق الأمريكي. حيث تتميز بتصميمها الذي يشمل خطوطًا حادة، خط حزام أدنى، وأعمدة A أصغر حجمًا وأكثر استقامة لتحسين الرؤية. بينما الشبك الأمامي الفريد والمميز لشركة لكزس يبرز بوضوح على واجهة سيارة GX.

من الداخل، تزدان المقصورة بتطعيمات من الألومنيوم ولمسات من الزخرفة الخشبية على الكونسول الوسطي. كذلك تمتاز لوحة القيادة بتصميمها الأفقي الذي يضفي على المقصورة الداخلية طابعًا عسكريًا ومتينًا.

 

لكزس GX تتخلي عن محرك V8 لصالح آخر أصغر توربيني

 

أجرت لكزس GX تغييرًا مهمًا بالتخلي عن المحرك V8 الأقدم والأقل قوة، لتحتضن بدلاً من ذلك محرك V6 الجديد بشاحن توربيني مزدوج بسعة 3.4 لتر. والذي يولد قوة 349 حصانًا، بزيادة 48 حصانًا عن سابقه، وعزم دوران يبلغ 649 نيوتن متر.

كما يأتي الطراز الجديد مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات، خلفًا لنظام الـ6 سرعات السابق. ويشمل كل الطرازات نظام دفع رباعي دائم مع ترس تفاضلي مركزي قابل للقفل ونطاق انتقال منخفض، مشابهًا للنظام المستخدم في سيارة LX 450 السابقة، هذا يمنح لكزس GX تميزًا خاصًا بين سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم.

تعد منصة ليدار واحدة من أهم مزايا GX؛ منذ تقديمها في 2004، اكتسبت لكزس شعبية في الطرق الوعرة والبرية. كما تدرك لكزس هذا جيدًا، ولذلك أدخلت طراز أوفرتريل الجديد في مجموعة 2024.

من التحديثات الرئيسية لأوفرتريل هي إضافة جنوط بمقاس 18 بوصة وإطارات مقاس 33 بوصة لجميع التضاريس، مخمدات قابلة للتكيف، نظام إدارة التضاريس، التحكم في الزحف بسرعات منخفضة، وشاشة متعددة التضاريس بزاوية 360 درجة توفر رؤية أسفل السيارة.

لكن الأبرز هو نظام التعليق الديناميكي الحركي الإلكتروني (E-KDSS) الموجود في طراز أوفرتريل.

طرازات لكزس GX 550 2024

ستطرح لكزس ستة طرازات من GX وهي: البريميوم، بريميوم بلس، أوفرتريل، أوفرتريل بلس، لكجري، ولكجري بلس. وتأتي الفئات الأولى الأربعة مزودة بتنجيد جلدي فاخر من نوع نولوكس من لكزس. في حين تتميز الطرازات الفاخرة بجلد شبه الأنيلين. كما يتميز طرازا أوفرتريل بتوافر صف ثالث من المقاعد.

جميع الطرازات مجهزة بشاشة لمس مركزية بقياس 14.0 بوصة ومجموعة أدوات رقمية بقياس 12.3 بوصة كمعيار قياسي. وتدير نظامًا ترفيهيًا معلوماتيًا مشتركًا مع منتجات لكزس وتويوتا الأخرى.

 

مقالات ذات صلة:

Seven Concours 2024.. رحلة في عالم السيارات الفاخرة والنادرة

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.