منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم السعودية.. نايف بن سلطان رئيسًا لمجلس إدارة أسمنت اليمامة

0

أعلنت شركة أسمنت اليمامة عن قرار مجلس الإدارة بتعيين نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيساً لمجلس الإدارة (عضو غير تنفيذي).

 

قد يعجبك.. أسمنت اليمامة تعلن تدشين مصنعها الجديد

أوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الثلاثاء على تداول السعودية، أن اجتماع مجلس الإدارة انعقد أمس الاثنين، 1 إبريل 2024.

 

أضافت أن المجلس قرر كذلك تعيين عبدالله بن عبدالرحمن العبيكان نائبًا لرئيس مجلس الإدارة (عضو غير تنفيذي). وتعيين محمد بن إبراهيم القضيبي أمين سر لمجلس إدارة الشركة.

 

أشارت شركة أسمنت اليمامة إلى أنه تم تشكيل لجنة المكافآت والترشيحات من سلطان بن خالد بن محمد بن سعود الكبير – رئيسًا (مستقل). ونايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير – عضوًا (غير تنفيذي). وعبدالله بن عبدالرحمن العبيكان – عضواً (غير تنفيذي). أخيرًا فيصل بن سليمان الراجحي – عضوًا (غير تنفيذي).

 

في حين تم تشكيل لجنة المراجعة من رائد بن علي السيف – رئيسًا (من خارج المجلس). كذلك سلطان بن صالح السالم – عضوًا (غير تنفيذي). وفراج بن سعد القباني – عضوًا (مستقل). علاوة على لطفي شحادة – عضواً (من خارج المجلس).

 

كما قالت شركة أسمنت اليمامة إنه تم تعيين ممثلي الشركة لدى هيئة السوق المالية ولدى شركة السوق المالية السعودية (تداول) ولدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) لجميع الأغراض المتعلقة بتطبيق نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

304.25 مليون ريال صافي ربح 2023

كشفت النتائج المالية السنوية لشركة أسمنت اليمامة، عن تراجع صافي الربح بنسبة 14.49%. إلى 304.25 مليون ريال في 2023. بينما حققت صافي ربح بلغ نحو 355.79 مليون ريال في عام 2022.

 

أوضحت أن السبب الرئيسي في انخفاض صافي الربح للفترة الحالية مقارنة بالعام السابق. يعود إلى انخفاض كمية وقيمة المبيعات. كذلك ارتفاع مصاريف التمويل.

 

أضافت شركة أسمنت اليمامة أن إيرادات الشركة تراجعت في 2023 بنسبة 7.23% إلى 935.19 مليون ريال، مقابل إيرادات بلغت 1.008 مليار ريال في 2022.

أشارت شركة أسمنت اليمامة إلى أن السبب الرئيسي في انخفاض الإيرادات للفترة الحالية مقارنة بالعام السابق يعود إلى انخفاض كمية وقيمة المبيعات بسبب انخفاض الطلب المحلي.

 

وقالت شركة أسمنت اليمامة، إنه تم إعادة تبويب بعض الأرقام المقارنة للفترة المماثلة من العام السابق لتتفق مع تبويب الفترة الحالية.

 

مقالات ذات صلة:

تداول السعودية.. أسمنت اليمامة تحصد تمويلات بنكية بقيمة 800 مليون ريال

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.