اتحاد عذيب للاتصالات يسجل 282 مليون ريال إيرادات بنهاية مارس 2021

0

كشفت النتائج المالية لشركة اتحاد عذيب للاتصالات ( جو ) للعام المالي المنتهي في 31 مارس 2021، عن تسجيل إيرادات بنحو 282 مليون ريال و إجمالى أرباح بلغت 160 مليون ريال، وتراجع صافي الخسائر بنسبة 45% مقارنة بالعام الماضي، وذلك بالرغم من تحديات جائحة فيروس كورونا المستجد.

«هيئة الاتصالات» تدشن حملة «توطين تطبيقات التوصيل»
الدكتور عيسى بن يسلم باعيسى
الدكتور عيسى بن يسلم باعيسى
اتحاد عذيب للاتصالات

وأوضح بيان للشركة اليوم الثلاثاء، أن تحقيق إجمالي أرباح وانخفاض صافي الخسائر يعود إلى عدة أسباب، من أهمها تحقيق أرباح من اتفاقية تسوية مع أحد الموردين الأساسيين لتصفية الديون المتراكمة، بالإضافة إلى التحسن في الأداء التشغيلي للشركة، مما انعكس على انخفاض تكلفة المبيعات وانخفاض المصاريف التشغيلية، على الرغم من زيادة مخصص انخفاض القيمة في الممتلكات والمعدات وزيادة مخصص الزكاة وضريبة الدخل.

اقرأ أيضًا:
«هواوي» تطلق شاشات ذكية للسيارات مطلع يناير 2021

بدوره، قال الدكتور عيسى بن يسلم باعيسى؛ رئيس مجلس إدارة شركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو): “إن الشركة ماضية في تحسين أدائها وتحقيق أهدافها بناءً على إستراتيجية التحول لخدمة عملائها بصورة مميزة، معربًا عن شكره للقيادة الكريمة ممثلة في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الإتصالات وتقنية المعلومات على ما يولونه من اهتمام ودعم لشركات الاتصالات.

اقرأ المزيد:
«هيئة الاتصالات» تكشف عن سرعات الإنترنت لمقدمي خدمات الاتصالات للربع الأول 2021

من جهته، أكد يحيى آل منصور ، الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو)، أن النتائج المالية لهذا العام إيجابية، وأن الشركة تخطت بذلك التحدّيات الراهنة، سواء تلك المرتبطة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بذاته أو تلك التي يواجهها الاقتصاد عمومًا، تحت وقع جائحة كورونا المستجد.

وأشار إلى أن الشركة تسير بخطى ثابتة وقوية نحو الأفضل حسب إستراتيجية التحول للشركة التي بدأت تأتي بثمارها بفضل الله ثم بفضل رأس المال البشري الذي تمتلكه الشركة من كفاءات سعودية متميزة، مما يجعلها شركة رائدة في مجال الاتصالات بالسوق السعودية.

اقرأ أيضًا:
«هيئة الاتصالات» تتوج بجائزة الابتكار في تقنيات الواي فاي 2021

وركزت استراتيجية التحول والتي تتبنّاها الشركة على محاور رئيسية وخطط طموحة لتطوير الشركة ولنمو الإيرادات وتطوير وتحسين خدمة العملاء والعلاقات مع الموردين والشركاء، ومن أهم محاور الإستراتيجية هو بناء خدمات ومنتجات تنافسية تلامس إحتياج العملاء من قطاع الأعمال والأفراد في السوق السعودي.

كما ركزت على تطوير و تحديث البنية التحتية للشبكة و دعمها بأحدث التقنيات لتعزيز تجربة العميل بالإضافة إلى العمل على التحول الرقمي للشركة لخدمة العملاء بصورة أفضل، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.