منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«هيئة الاتصالات» تكشف عن سرعات الإنترنت لمقدمي خدمات الاتصالات للربع الأول 2021

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، متوسط سرعة التحميل في المملكة خلال الربع الأول 2021؛ حيث بلغ متوسط سرعة التحميل للإنترنت المتنقل 119.52 ميجابت في الثانية، بنسبة ارتفاع نحو 22.53%، مقارنةً بالربع الرابع من العام الماضي.

وأوضحت الهيئة، عبر بيان رسمي، أن نتائج تقرير «مقياس» لمؤشرات سرعة الإنترنت وسرعة الوصول للمحتوى الرقمي في المملكة، جاءت كما يلي:

«إس تي سي»

1- تصدرت شركة الاتصالات السعودية “إس تي سي” قائمة مقدمي خدمات الاتصالات في متوسط سرعات الإنترنت المتنقل على مستوى التحميل، بتسجيل معدل متوسط سرعة يبلغ 130.84 ميجابت في الثانية، وجاءت شركة “زين السعودية” في المركز الثاني بمتوسط سرعة 102.27، و”موبايلي” في المركز الثالث بمتوسط سرعة يصل إلى 99.29 ميجابت في الثانية.

 

اقرأ المزيد:

«هيئة الاتصالات» تنظم ورشة دولية حول إنترنت الأشياء بالمملكة

شركة «سلام»

2- تصدرت شركة “سلام” قائمة مقدمي خدمات الاتصالات في سرعة الإنترنت عبر الألياف الضوئية بسرعة تحميل تبلغ 113.33 ميجابت في الثانية، وجاءت شركة “موبايلي” في المركز الثاني بمتوسط سرعة 90.08، فيما حلت شركة “زين السعودية” في المركز الثالث بمتوسط سرعة 89.85 ميجابت في الثانية.

«إس تي سي»

3- تصدرت شركة الاتصالات السعودية “إس تي سي”، لقائمة أداء مقدمي خدمات الاتصالات في سرعة التحميل للإنترنت المتنقل في مناطق: الرياض، والقصيم، وحائل، والحدود الشمالية، والجوف، وتبوك، ومكة المكرمة، والباحة، وجازان، ونجران، والمنطقة الشرقية، فيما تصدرت شركة “زين” أداء مقدمي الخدمات في منطقة المدينة المنورة، فيما سجلت شركة “موبايلي” أفضل أداء في منطقة عسير.

 

اقرأ أيضًا:

“الصندوق الصناعي” يحصد جائزتي “ستيفي” الذهبيتين في التحول الرقمي

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.