منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة القصيم تطلق 4 فرص استثمارية لتعزيز التنمية الاقتصادية

0

في إطار حرصها على تعزيز التنمية الاقتصادية وتنشيط الحركة التجارية في المنطقة، أعلنت أمانة منطقة القصيم ممثلة ببلدية محافظة رياض الخبراء عن طرح 4 فرص استثمارية أمام منشآت القطاع الخاص.

قد يعجبك.. أمانة العاصمة المقدسة تطرح عددًا من المشاريع الاستثمارية بمكة المكرمة

تهدف هذه الخطوة إلى إشراك القطاع الخاص بشكل فعّال في تحقيق أهداف التنمية، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من رواد الأعمال للمشاركة في المشاريع الاستثمارية المتنوعة، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين جودة الحياة.

وتشمل الفرص الاستثمارية المطروحة: إنشاء واستثمار مركز تسوق تجاري. يهدف المشروع إلى توفير مركز تسوق متكامل يلبي احتياجات أهالي رياض الخبراء والمنطقة المحيطة بها. ويتضمن محلات تجارية متنوعة، وخدمات ترفيهية، ومرافق خدمية. بالإضافة إلى إنشاء وترميم مصنع خشب مدينة ملاهي. كما يهدف المشروع إلى توفير وجهة ترفيهية مميزة للعائلات والأطفال، تتضمن ألعابًا متنوعة، وفعاليات ترفيهية، ومرافق خدمية.

كما تشمل الفرص الاستثمارية إنشاء وترميم منتج سياحي واستثمار منتزه رياضي. يهدف المشروع إلى توفير منتزه سياحي رياضي متكامل يهتم بالأنشطة الرياضية المختلفة. ويشجع على ممارسة الرياضة وتعزيز اللياقة البدنية. بالإضافة إلى إنشاء واستثمار مركز ثقافي. بما يسهم في توفير مركز ثقافي متكامل. يعنى بالأنشطة الثقافية والفنية المختلفة. ويشجع على الإبداع والإنتاج الثقافي.

القصيم: 4 مشاريع جديدة تنعش الحركة الاقتصادية في رياض

ودعت أمانة منطقة القصيم الراغبين في التنافس على هذه الفرص الاستثمارية إلى الاطلاع على التفاصيل. والشروط عبر بوابة الاستثمار البلدي “فرص”.

 

كما تعد الخطوة جزءًا من استراتيجية أمانة منطقة القصيم لتنمية وتطوير المنطقة، وتعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة. وتؤكّد الأمانة على حرصها على توفير بيئة استثمارية جاذبة، وتقديم كافة التسهيلات والدعم للمستثمرين لضمان نجاح مشاريعهم.

 

وأشارت أمانة منطقة القصيم إلى أنّ هذه المشاريع الاستثمارية ستُساهم في تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية متعددة. منها: “خلق فرص عمل جديدة. تنشيط الحركة التجارية. بالإضافة إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين كما تسهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة.”

كما شددت أمانة منطقة القصيم على أنّها ستواصل العمل على توفير المزيد من الفرص الاستثمارية الجاذبة للمستثمرين. وذلك في إطار سعيها لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

مقالات ذات صلة:

غرفة نجران تدعو قطاع الأعمال بإيداع القوائم المالية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.