منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أرباح توبي تقفز إلى 29 مليون ريال في نهاية الربع الأول.. هوامير البورصة

هوامير البورصة.. أظهرت النتائج المالية، لشركة العرض المتقن للخدمات التجارية – توبي، قفزة في صافي الربح بنسبة 4%، إلى 29.7 مليون ريال بنهاية الربع الأول من 2024، مقارنة بنحو 28.6 مليون ريال بنهاية الربع المماثل من 2023.

بينما تراجع صافي ربح توبي بنسبة 28%، خلال الربع الأول من 2024، على أساس ربع سنوي، مقارنة بنحو 41.2 مليون ريال، بنهاية الربع السابق.

 

قد يعجبك.. زين السعودية توقع اتفاقية تسهيلات مصرفية بقيمة 1.6 مليار ريال.. هوامير البورصة

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول، أن الإيرادات انخفضت بنسبة 2.48% إلى 219 مليون ريال، مقابل 225 مليون للربع المماثل من العام 2023، نظرًا للانتهاء من تنفيذ عدد من المشاريع قبل بداية 2024.

 

بينما ارتفع إجمالي الربح، بنسبة 25% ليصل الى 54.7 مليون ريال، مما يعود إلى تنفيذ مشاريع جديدة خصوصا بمحفظتي تجربة العميل والخدمات المدارة.

كما نتج عن ذلك هامش ربح إجمالي، قدره 24.96%، مقارنة بـ 19.47% في الربع الأول من عام 2023.

كذلك ارتفع الربح التشغيلي بنسبة 17% إلى 42 مليون ريال في الربع الأول من عام 2024، مدعوما بالزيادة بإجمالي الربح لنفس الفترة رغم الزيادة في مصاريف البيع والمصروفات العمومية والإدارية.

 

تراجع الأرباح الفصلية

كذلك قالت شركة توبي إن سبب تراجع الأرباح الفصلية يرجع إلى تراجع الإيرادات من 387.9 مليون ريال. في الربع الرابع من عام 2023 إلى 219 مليون ريال في الربع الأول من عام 2024.

كما تراجع إجمالي الربح بنسبة 11% من 61 مليون ريال في الربع الرابع من عام 2023 إلى 54 مليون ريال، في الربع الأول من عام 2024.

علاوة على ذلك انخفض الربح التشغيلي، بنسبة 29% من 59 مليون ريال. في الربع الرابع من عام 2023 إلى 42 مليون ريال، في الربع الأول من عام 2024.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

معلومات إضافية

كما قالت شركة توبي إن الإدارة أنفقت على عمليات البحث والتطوير لبعض البرامج والأنظمة. بغرض استخدامها أو بيعها ضمن منتجات “خدمات الترخيص والتطوير”.

كما أنه خلال هذه الفترة اعترفت الإدارة بمصروفات التطوير ضمن تكلفة المبيعات والمصاريف العمومية والإدارية. بما يخالف معيار المحاسبة الدولي رقم 38 – الأصول غير الملموسة. وبناء عليه عدلت أرقام المقارنة للاعتراف بتلك المصروفات كأصول غير ملموسة

علاوة على ذلك أعادت الإدارة تبويب تكاليف التمويل المدرجة، ضمن تكلفة المبيعات. ومصاريف البيع والتوزيع إلى تكاليف التمويل حتى تتماشى مع عرض السنة الحالية.

 

هوامير البورصة

ويشار إلى أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

أديس تتعاقد لتشغيل منصة بحرية مرفوعة في تايلاند.. هوامير البورصة

 

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.