أرامكو: نملك القوة لمواصلة الاستثمار رغم جائحة كورونا

0 69

أكد عبدالعزيز القديمي؛ النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو، أن الشركة تملك القوة المالية لمواصلة الاستثمار في توسعها بقطاع التكرير والمعالجة والتسويق رغم تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على الاقتصادات العالمية.

وقال: “بفضل تلاؤم أعمال أرامكو السعودية مع أعمال “سابك” في الكيماويات سوف تصبح أرامكو السعودية إحدى أهم شركات البتروكيميائيات عالميًا”.

وأضاف: “نحن سعداء بإتمام الصفقة والتي أسرعت من استراتيجية أرامكو السعودية في قطاع المعالجة والتكرير وحولت شركتنا إلى واحدة من أكبر شركات البتروكيميائيات عالميًا، وسيقوم تلاؤم أعمال أرامكو السعودية في الاستخراج وإنتاج القيم مع أعمال “سابك” في الكيماويات بإيجاد فرص للتعاضد لمساندة النمو وإضافة القيمة للمستثمرين”.

ولفت إلى أن سابك توفر لشركة أرامكو عددًا من المزايا الهامة، منها الخبرة العالمية ووجود منافذ لبيع المنتجات في مجالات وأسواق جديدة، بالإضافة للنمو في بعض المنتجات الهامة، وقد أصبحت أرامكو بفضل هذا الاستحواذ من أكبر منتجي البتروكيميائيات عالميًا بحسب قدرة الإنتاج.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لأرامكو أمين الناصر: “إن تعديل هيكل مدفوعات اتفاق سابك صفقة رابحة للجميع ويسمح بمواصلة المشاريع”، مؤكدًا أنه مازال تركيز استراتيجيتنا على ضمان استمرار تحقيق القيمة على المدى البعيد.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت أرامكو عن عملية شراء قدرها 259.125 مليار ريال أو ما يعادل 69.1 مليار دولار أمريكي، بما يعادل سعر 123.39 ريال للسهم، للاستحواذ على حصة 70% في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) من صندوق الاستثمارات العامة.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.