منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير الطاقة: السعودية ستكون أقل دول العالم في تكلفة إنتاج الهيدروجين الأخضر

تعهد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن تكون المملكة العربية السعودية أقل دول العالم في تكلفة إنتاج الهيدروجين الأخضر، مشيرًا إلى أن هناك البعض لايعجبه أن يرى المملكة متقدمة في مجال الهيدروجين الأخضر.

أرامكو السعودية توقّع 5 اتفاقيات بمجال إنتاج الهيدروجين وتقليل احتجاز الكربون
الهيدروجين الأخضر
الهيدروجين الأخضر
الهيدروجين الأخضر

وأوضح وزير الطاقة خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي أن المملكة ماضية قدمًا نحو التحول في مجال الطاقة، تماشيًا مع مستهدفات رؤية 2030.

وأكد الأمير عبدالعزيز بن سلمان أن اختيارات مصادر الطاقة يجب أن تُترك لكل دولة، وفقًا لمواردها الطبيعية وإمكانياتها.

استثماراته 6 مليارات ريال| وزير الطاقة ورئيس أرامكو يفتتحان أعمال تطوير حقل الجافورة

وكشف وزير الطاقة أن استراتيجية الطاقة ستقوم على 3 ركائز هي أمن الطاقة ونمو الاقتصاد وازدهاره واستدامته، والتغير المناخي، مشددًا على أنه لايُمكن تجاهل أيا من الركائز.

الهيدروجين الأخضر
الهيدروجين الأخضر
اقرأ أيضًا..114 مليار ريال أرباح.. أرامكو تُعلن نتائجها المالية للربع الثالث من 2021

وحول مبادرة السعودية الخضراء كشف الأمير عبدالعزيز بن سلمان؛ أن المبادرة تسعى لتحقيق طموحات المملكة، مؤكدًا على أن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، فهي مبادرة تسعى لتحقيق طموحات الشرق الأوسط بالكامل.

صناعة الهيدروجين
صناعة الهيدروجين
اقرأ المزيد..8.6 مليار دولار عوائد سنوية متوقعة لحقل غاز الجافورة بالمملكة

ويرى وزير الطاقة أن نهج الاقتصاد الدائري للكربون، هو الركيزة الأساسية لمبادرة السعودية الخضراء، ويقوم الاقتصاد الدائري الكربوني على محاور أربعة هي  الخفض وإعادة التدوير وإعادة الاستخدام والإزالة وتعمل المملكة على جميع المحاور معًا.

 

ودعا الأمير عبدالعزيز بن سلمان دول العالم لتحمل مسؤولية الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وابتكار تقنيات صديقة للبيئة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.