منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

قيمتها 600 مليون دولار.. مزاد لبيع أكبر مجموعة أعمال في تاريخ الفن المعاصر

تعرض دار مزادات سوذبيز أكبر مجموعة أعمال في تاريخ الفن المعاصر، في صفقة هي الأول من نوعها تبلغ قيمتها 600 مليون دولار أمريكي.

لوحة السيدة الجالسة-الفن المعاصر
لوحة السيدة الجالسة-الفن المعاصر
بيع لوحة السيدة الجالسة لبيكاسو مقابل 103.4 مليون دولار
لوحات الفن المعاصر

وعبر سلسلة من المزادات تعرّض دار المزادات الأشهر 65 قطعة فنية نادرة من لوحات ومنحوتات تعود إلى الفنان التشكيلي الإسباني بابلو بيكاسو، بالإضافة إلى آندى وارهول، مارك روثكو، ألبرتو جاكوميتى.

لوحة السيدة الجالسة
لوحة السيدة الجالسة
اقرأ أيضًا..أحدها بـ100 ألف دولار في الليلة.. أغلى الأجنحة الفندقية 2020

وحول القطع الفنية والمزادات كشف تشارلز ستيوارت الرئيس التنفيذي لـ”سوذبيز”، خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، إن الدار تم تكليفها بتنظيم المزاد علي مرحلتين بيع، الأولي في 15 نوفمبر المقبل، والثانية في مايو 2022، على 65 قطعة تشكل “أكبر مجموعة من أعمال الفن الحديث والمعاصر لم يسبق طرحها في السوق”.

لوحة رحلة الإنسانية
لوحة رحلة الإنسانية

وأوضح الرئيس التنفيذي لسوذبيز أن الأعمال الفنيةمملوكة لقطب العقارات في نيويورك هاري ماكلو وزوجته السابقة ليندا، والتي استحوذا عليها على مدار عقود من زواجهما، لكن قاضيًا في نيويورك أمرهما ببيع المجموعة وتقسيم العائدات خلال محاكمة طلاقهما عام 2018.

لوحة رحلة الإنسانية
لوحة رحلة الإنسانية
إحداها سعرها 450 مليون دولار.. أغلى اللوحات الفنّية في التاريخ

ومن بين الأعمال الفنية المعروضة للبيع منحوتة “الأنف” لـ جاكوميتى، ولوحة “الرقم 7” لـ روثكو، أبرز الأعمال الفنية، ويقدر سعرهما بـ70 مليون دولار.

ومن المنتظر أن ينظم المزاد على مرحلتين الأولى في 15 نوفمبر المقبل، والثانية في مايو 2022.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.