الإمارات دبي الوطني ريت تُحقق أرباحًا بقيمة 172 مليون دولار خلال 3 أشهر

0 47

كشفت شركة الإمارات دبي الوطني ريت (الإمارات دبي الوطني ريت أو الـ “صندوق”)، -وهي صندوق استثمار عقاري يعمل وفقاً للشريعة الإسلامية وتديره شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة-، عن صافي قيمة أصولها للربع الأول المنتهي في 30 يونيو 2021.

أمانة المدينة المنوّرة تطرح فرصة استثمار عقارية لرواد الأعمال
شركة الإمارات دبي الوطني ريت
شركة الإمارات دبي الوطني ريت
الإمارات دبي الوطني ريت

وبلغ صافي قيمة الأصول “الإمارات دبي الوطني ريت” 172 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ 180 مليون دولار أمريكي للربع السابق.

ويرجع الانخفاض بنسبة 1% في صافي قيمة الأصول، في الأغلب إلى ضغوط التقييم المستمرة وتراجع أوضاع سوق العقارات حيث لا تزال ظروف الاقتصاد الكلي الإقليمي في المراحل الأولى من التعافي بعد الجائحة.

باستثمارات تجاوزت المليار جنيه..زيتون للتطوير العقاري تطلق مشروعين بالعاصمة الإدارية
شركة الإمارات دبي الوطني ريت
شركة الإمارات دبي الوطني ريت

نجح فريق الإدارة في خفض المصروفات بنسبة 16.9٪، بعد عام من الإدارة النشطة لتكاليف التشغيل في المحفظة.

كما ظلت نسبة الإشغال في المحفظة مستقرة عند 75٪ للفترة المنتهية في 30 يونيو 2021 مقارنة بـ 76٪ في 31 مارس 2021، و75٪ للفترة نفسها من العام السابق.

تطوير نظم الاستثمار العقاري يعزز الطلب على الاستثمارات في الدار البيضاء

لا تزال استراتيجية التأجير النشط التي تلبي احتياجات المستأجرين تلعب دوراً مهماً في حماية معدلات الإشغال، إلا أن تحديات سوق العقارات أدت إلى إبطاء التعافي.

كما ارتفع المتوسط المرجح لعقد الإيجار غير المنتهي (“WAULT”) من 3.2 سنوات إلى 3.97 سنة كما في 30 يونيو 2021 مقارنة بالعام السابق.

ويقول أنتوني تايلور، رئيس قسم العقارات بشركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول: “على الرغم من تحديات السوق الحالية، حافظنا على صافي دخل الإيجارات ومعدلات الإشغال للربع الأول بشكل جيد، والذي جاء نتيجة للإدارة النشطة للمحفظة.

وفي الوقت نفسه، لا يزال صافي قيمة الأصول تحت الضغط، بحيث انخفض بنسبة 1٪ عن الربع السابق. لقد كانت أولويتنا في الربعين الأخيرين تتمثل بضمان استقرار الإشغال، وهو ما حققناه من خلال مجموعة من المبادرات، بما في ذلك دعم المستأجرين المتعثرين والتركيز على ترقيات الأصول.

اقرأ أيضًا..مدينة نصر للإسكان والتعمير تُحقق أرباحًا بقيمة 482 مليون جنيه

وقمنا بتخفيض إجمالي المصروفات بنسبة 17٪ تقريباً مقارنةً بـ 30 يونيو 2020، نتيجة لمبادرات إدارة التكلفة الاستباقية لفريق الإدارة، بما في ذلك إعادة التفاوض على عقودنا مع مزودي الخدمة، وانخفاض تكاليف التمويل من تسهيلات الدين المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تمثل نصيب الأسد من تكاليف ريت ورسوم الإدارة المخفضة بسبب انخفاض صافي قيمة الأصول.”

“فيما يتعلق بالمحفظة، نعمل على تطوير طرق جديدة لتحقيق المزيد من القيمة للمستأجرين الحاليين من خلال سلسلة من الترقيات الاستراتيجية التي نعمل عليها في الوقت الحالي؛ وعلى الأخص ما نقوم به من ترقيات في برج الثريا 1، حيث نستفيد من معدلات الإشغال المنخفضة لإجراء ترقيات كبيرة لتحسين شكل المبنى وملمسه.

اقرأ المزيد..«الحكومة المصرية» تتحدى «كورونا».. وتطلق مشروعات بـ 19 مليار دولار

وتابع:”لقد أكملنا مؤخرًا أعمال القسم الفرعي في برج ضمان لإنشاء وحدات تلبي احتياجات الأعمال والشركات الصغيرة التي تتطلع إلى تقليص حجمها، مما يقلل من التكاليف ومتطلبات المساحات المكتبية، نظرًا لأن العمل المرن أصبح ممارسة عادية أكثر. كما نواصل اتباع نهج عملي للتصرفات المحتملة للأصول، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن عدد من الأصول في المحفظة معروضة للبيع، حيث نعتقد أنه يمكننا من خلال هذه الخطوة تحقيق القيمة التي نتطلع إليها”.

ووصل إجمالي توزيعات الأرباح المدفوعة للمساهمين للسنة المنتهية في 31 مارس 2021 إلى 9.25 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 8.6٪ عائد توزيعات أرباح سنوي من سعر سهم شركة الإمارات دبي الوطني “ريت”. وبموازاة ذلك، بلغ إجمالي دخل الإيجارات في “ريت” 7.48 مليون دولار أمريكي، منخفضاً بنسبة 11٪ من 8.44 مليون دولار أمريكي لنفس الفترة من العام الماضي.

ارتفعت نسبة القرض إلى القيمة إلى 52.7٪ نتيجة لضغوط التقييم في محفظة العقارات، ويقوم فريق الإدارة بعملية إعادة تمويل تسهيلات دين مهمة مع بنك ستاندرد تشارترد تصل إلى 45 مليون دولار. وتحافظ “ريت” على حوار منتظم مع جميع المقرضين لضمان الحفاظ على التعهدات عند مستويات يمكن إدارتها.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.