مساحته 45 ألف متر.. سدافكو تعلن افتتاح مصنع جديد للآيس كريم في السعودية

0 59

أعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) عن افتتاح مصنع جديد للآيس كريم في مدينة مدن المدينة الصناعية الأولى بجدة، يأتي ذلك استمراراً لخطط الشركة التوسعية الطموحة في المملكة العربية السعودية.

السوق العقارية السعودية تُسجّل ارتفاعًا بنسبة 6.2% خلال أسبوع
سدافكو

ويقع مصنع الآيس كريم الجديد، إلى جانب مصنع حليب “سدافكو” الحالي، على مساحة تزيد عن 45,000 متراً مربعاً. وتجدر الإشارة إلى أن المصنع الجديد سيوفر عند استكماله أعلى طاقة إنتاجية للألبان للمتر المربع الواحد في الشرق الأوسط، مما سيشكل قوة دافعة لدعم برنامج المملكة: “صنع في السعودية”.

مصنع الآيس كريم الجديد

ومع ما شكله وباء كورونا من تحديات استثنائية وغير مسبوقة على صعيد الإمدادات اللوجستية والقوى العاملة، مع ذلك، استمرت الأعمال الإنشائية في المصنع بوتيرة متسارعة طوال فترة 2020-2021.

واللافت أن المنشأة الحديثة قد وصلت الآن إلى المرحلة النهائية من الإنجاز، حيث تم الانتهاء من 90 في المائة من مكوناتها، بما في ذلك مبنى التبريد المخصص للتخزين الذي يتسّع لنحو 6,000 طبلية.

ويجري حالياً تنفيذ مراحل الإنتاج التجريبي.

ارتفاع أسعار العقارات في السعودية خلال الربع الأول من 2021

ويقول فاوت ماتيس، الرئيس التنفيذي للشركة :”إن مصنع الآيس كريم الجديد سيجعل “سدافكو” في وضع أفضل يمكّنها من تحسين مستوى الخدمة المقدمة إلى عملائنا. ومن خلال دورها في خفض التكاليف وتحسين الكفاءة التشغيلية، ستقدم المنشأة مساهمة حيوية في دفع عجلة نمو وأداء منتجات   “السعودية” من “سدافكو”.

وتمثل منتجات الآيس كريم “لسدافكو” أهمية كبرى من حيث النمو، وفي أعقاب التشغيل الكامل للمنشأة ،  ستكون في وضع جيد لزيادة الحصه السوقية لسدافكو ضمن هذه الفئة السريعة النمو.

وتابع ماتيس”تتطلع الشركة إلى مواصلة الحفاظ على إمدادات منتجات الألبان ومشتقاتها بشكل دائم في السوق، وذلك من خلال ضمان الجودة المحسّنة والتطبيقات الصارمة لمعايير الصحة والسلامة.” وخلص إلى  القول” “تم تصميم مصنع إنتاج الآيس كريم الجديد بعناية فائقة، بحيث يتيح إمكانية توسعته وزيادة طاقته الانتاجية بسرعة وملاءمة.”

ويلعب مصنع الآيس كريم الجديد دوراً في ترسيخ مكانة “سدافكو” كشركة محلية لها دور مجتمعي بنّاء وتساهم في تمكين المزيد من النساء في المملكة، باعتبار أن المصنع الجديد سيوظف عدداً كبيراً من العنصر النسائي، وذلك ضمن فترات عمل متنوعة وأقسام مختلفة.

وتخطط “سدافكو” لإغلاق مصنع الآيس كريم الحالي، ونقل الإنتاج إلى المصنع الجديد بحلول نهاية العام.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.