الخطوط الجوية السعودية تحدد شروط السفر إلى 38 دولة

أبرزها شهادة pcr ولقاح كورونا والحجر الصحي..

0 98

فتحت السعودية  يوم 17 مايو الماضي مطارات المملكة بشكل كامل، وسمحت لمواطنيها بالسفر إلى الخارج، ورفعت تعليق رحلات الطيران الدولي بشكل كامل، باستثناء بعض الدول التي يتفشىفيها وباء كورونا.

اقرأ المزيد:

«الخطوط السعودية» تُطلق مرحلة تجريبية لـ«وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر»

شملت شروط المملكة للراغبين من مواطنيها السفر إلى الخارج ما يلي:

-أن يكون الضيوف المسافرين من المواطنين السعوديين قد تلقوا جرعتين من لقاح COVID-19، أو جرعة واحدة من اللقاح وبشرط مرور (14) يومًا من أخذ الجرعة الأولى، وأن تتطابق حالتها مع نظيرتها على تطبيق “توكلنا”.

-يجب أن يكون المواطنون الذين تعافوا من COVID-19 قد أمضوا أقل من (6) أشهر على إصابتهم، مع تطابق حالة الإصابة والوضع الصحي لما هو موجود بتطبيق “توكلنا”.

– على المواطنين الذين تقل أعمارهم عن (18) عامًا تقديم وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تشمل تغطية علاج COVID-19 بالخارج ووفقًا للتعليمات التي تحددها الجهات المعنية.

شروط السفر في 38 دولة

ونشرت الخطوط السعودية، قائمة بمتطلبات واشتراطات السفر التي وضعتھا بعض الدول لمن يرغب في السفر إلیھا؛ إذ ضمت القائمة 38 دولة حول العالم.

وتسلط” الاقتصاد اليوم” الضوء على إرشادات السفر في أبرز الدول التي شملها منشور الخطوط الجوية السعودية:

مصر

– حمل نتيجة فحص PCR سلبية صدرت خلال 72 ساعة عند وقت الرحلة باستثناء الأطفال دون سن السادسة.

– أن يكون مسجلًابنتيجة الفحص ساعة وتاريخ سحب العينة وهو التاريخ الذي سيتم احتساب الـ 72 ساعة حياله، مع حمل نسخة ورقية باللغة العربية أو الإنجليزية، صادرة من مختبر رسمي معتمد في الدولة ومختوم بختم مختبر التحاليلدون كشط أو شطب أو إضافة.

-لا يُسمح للضيوف الذين يغادرون مصر بشهادة PCR صالحة صادرة في مصر باستخدام نفس شهادة PCR عند العودة إلى مصر؛ حتى لو كانت شهادة PCR سارية (خلال 72 ساعة)؛لأن شهادة PCR صالحة للاستخدام مرة واحدة، ويجب أن يكون لدى الضيف شهادة PCR أخرى لدخول مصر مرة أخرى.

الإمارات

– إجراء اختبار PCR قبل السفر.

– أن تكون فترة صلاحية الاختبار  72 ساعة من وقت جمع العينة إلى وقت المغادرة وأن تشير شهادة الاختبار إلى نتيجة سلبية، وتكون صادرة باللغة العربية أو الإنجليزية من مختبر معتمد بوجهة القدوم الأولى، كما تحتوي على وقت جمع العينة “التاريخ والوقت” ووقت صدور التقرير “تاريخ النتيجة ووقت النتيجة”.

– خضوع الضيوف القادمين للحجر الصحي المنزلي لمدة 10 أيام، مع استلام سوار طبي وتوقيع نموذج التعهد المطلوب.

– يستثنى من الحجر الصحي المنزلي الضيوف، حاملو الجواز الدبلوماسي ومن هم دون 18 سنة، والضيوف القادمين من قائمة الدول الخضراء.

لبنان

– إبرازشهادة اختبار PCR سلبية لا تتجاوز 96 ساعة من وقت نتيجة الاختبار حتى وصولهم إلى لبنان، ويعفي من ذلك الضيوف الذين تلقوا الجرعة الثانية من لقاح COVID-19 قبل 15 يومًا على الأقل من مغادرتهم إلى لبنان.

– على جميع الضيوف الواصلين إلى لبنان تأكيد عنوان موقع الحجر الصحي المنزلي حال وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي  BRHIA  مع وجوب تطبيق مدة الحجر الصحي (72 ساعة) لتجنب أي إجراء قانوني.

عمان

– الحصول على شهادة اختبار PCR سلبية، والخضوع لفحص (PCR) عند الوصول الى سلطنة عمان ولبس السوار الإلكتروني مع الإلتزام بالحجر الصحي لمدة سبعة (7) أيام وإعادة فحص (PCR) لكوفيد- 19 في اليوم الثامن.

– على جميع الضيوف تقديم حجز فندقي مؤكد مسبقًا لتغطية فترة العزل الصحي الإلزامية ولمدة 7 ليالٍ على الأقل، وإبراز ما يثبت ذلك بمطار المغادرة عند الطلب.

تونس

– إكمال وطباعة نموذج البيان الصحي المطلوب من السلطات العمانية والمتاح على موقع الخطوط الجوية السعودية.

-تقديم شهادة اختبار PCR سلبية صدرت في غضون 72  ساعة قبل المغادرة.

-خضوع جميع الضيوف للحجر الذاتي في أحد الفنادق لمدة (7) أيام من تاريخ الوصول، وإجراء اختبار PCR بين اليوم الخامس والسابع من الحجر الذاتي على نفقتهم، وفي حالة الاختبار السلبي، يمكنهم مغادرة الحجر الذاتي.

– يستثنى من الحجر الصحي الضيوف الذين أكملوا تطعيم covid-19 أو أُصيبوا بـ covid-19 وتلقوا جرعة من التطعيم مع الالتزام بتقديم شهادة صادرة بهذا المعنى من قبل السلطات الصحية في البلاد.

– على جميع الضيوف غير التونسيين حمل تذكرة عودة.

الكويت

أكدت الخطوط الجوية السعودية، منع الكويت دخول جميع الضيوف غير الكويتيين عدا أقارب الكويتيين من الدرجة الأولى، والبعثات الدبلوماسية، والكادر الطبي الحكومي والخاص، والعمالة المنزلية على أن يقدموا فحص PCR،والخضوع للحجرالإجباري 14 يومًا.

فرنسا

– أن يحمل جميع الضيوف القادمين إلى فرنسا شهادة اختبار PCR بنتيجة سلبية لـ COVID-19 خلال (72) ساعة قبل المغادرة.

-الخضوع للحجر 7 أيام عند الوصول، وإذا كان الضيف يبلغ من العمر 11 عامًا أو أكثر، فسيقوم بإجراء فحص بيولوجي في نهاية فترة العزل.

– على المسافرين تقديم ما يثبت أنهم لم يظهروا أي أعراض لـ COVID-19 وأنه ليس لديهم علم بأنهم كانوا على اتصال بحالة COVID-19 مؤكدة في غضون 14 يومًا قبل الرحلة.

جنوب أفريقيا

– تقديم شهادةpcr لا تزيد عن 72 ساعة من وقت المغادرة.

– إذا لم يقم الضيوف بإجراء فحص COVID-19 قبل المغادرة أو لم يكن لديهم شهادة فحص COVID-19 سلبية سارية، فسيتعين عليهم البقاء في الحجر الصحي الإلزامي في منشأة مخصصة من قبل الحكومة على نفقتهم الخاصة.

الولايات المتحدة الأمريكية

– إجراء فحص ( NAAT أو Antigen ) خلال 72 ساعة من موعد المغادرة، وتقديم دليل على أن النتيجة سلبية أو ما يثبت التعافي من COVID-19 قبل الصعود على متن الطائرة.

وجاءت شروط السفر إلى لوس أنجلوس مختلفة؛ حيث يلتزم المسافرون الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا بتقديم نموذج المسافر عبر الإنترنت قبل أو عند الوصول إلى مطار لوس أنجلوس الدولي.

المالديف

– تقديم نتيجة فحص PCR سلبية لـ COVID-19 صادرة خلال 96 ساعة من المغادرة تحسب من أول منفذ خرج منه في الطريق إلى المالديف.

– الخضوع للحجر الصحي  لمدة 10 أيام، إذا كانوا يقيمون في مكان خارج منطقة مالي الكبرى، وتزيد مدة إقامتهم المقررة في جزر المالديف عن 7 أيام.

– إكمال نموذج الإقرار الصحي للمسافرين على الإنترنت قبل الوصول بما لا يتجاوز 24 ساعة من وقت الإقلاع.

إسبانيا

نصحت الخطوط السعودية بعدم السفر إلى إسبانيا إذا كان لدى المسافر أعراض كورونا المستجد (ارتفاع درجة الحرارة، سعال، صعوبة في التنفس) أو تم تشخيصه بالإصابة بكورونا المستجد خلال الـ 14 يوم السابقة أو خالطت حالة إصابة مؤكد بكورونا المستجد خلال الأسبوعين السابقين،وفي حالة السفر يجب حمل وثيقة PCR.

المملكة المتحدة

– تقديم دليل على اختبار COVID-19 السلبي قبل الصعود على متن الطائرة قبل 3 أيام على الأكثر من يوم المغادرة.

– خضوع القادمين للحجر الصحي لمدة 10 أيام، مع إجراء اختبار في اليومين الثاني والثامن بتكلفة الحزمة من 175 إلى 240 جنيهًا إسترلينيًا.

ماليزيا

– تقديم دليل على اختبار COVID-19 السلبي.

– الخضوع للحجر الصحي لمدة 7 أيام ، وفي حالة دخول ماليزيا بدون شهادة اختبار فيروس كورونا، ستكون فترة الحجر 10 أيام، ويخضع الضيوف للفحص الصحي مع إجراء اختبار مسحة عند الوصول.

النمسا

– ارتداء قناع حماية من فئة FFP2 بدون صمام زفير أو قناع مكافئ أو قناع مطابق لمعايير أعلى.

– تقديم شهادة طبية صدرت خلال 72 ساعة تثبت سلبية إصابتهم بـ SARS-CoV-2 أو يشترط دخولهم الحجر الصحي لمدة 10 أيام.

إيطاليا

 

الرابط المختصر :
close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.