منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«الخطوط السعودية» تُطلق مرحلة تجريبية لـ«وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر»

أعلنت الخطوط السعودية، الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، عن اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي “IATA” تهدف إلى تجربة واختبار تطبيق “وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر”، وذلك لدعم العودة الآمنة إلى السفر الدولي، وتعافي قطاع الطيران من تبعات جائحة كورونا.

وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر

وتعد وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر “IATA Travel Pass” تطبيقًا ذكيًا لأجهزة الجوال يتيح للمسافرين إمكانية إنشاء جوازات سفر رقمية، وتحميل بيانات الاختبار ولقاحات فيروس كورونا، ومشاركتها بشكلٍ آمن، وذلك لضمان تلبية جميع المتطلبات الصحية الحكومية في جميع نقاط المغادرة والقدوم.

19 أبريل الجاري

وستبدأ الخطوط السعودية بتطبيق “وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر” عبر شبكة محطاتها بشكل غير إلزامي، بدءًا من التجربة المقرر إجراؤها على مسار كوالالمبور – جدة يوم 19 أبريل الجاري، إذ سيتمكن الضيوف من زيارة مختبراتٍ محددة في ماليزيا لاستكمال متطلبات فحص الـ PCR الخاص بفيروس كورونا المستجد، على أن يتم بعد ذلك رفع بيانات الفحوصات على التطبيق لاستخدامه في السفر إلى المملكة العربية السعودية.

شركة رائدة عالميًا

وتُعَد الخطوط السعودية من شركات الطيران الرائدة في العالم، التي تدخل في اتفاقية تعاون مع “IATA” لدعم هذه المبادرة المهمة، التي قد تسهم بشكلٍ كبيرٍ في توفير تجربة سفرٍ سلسةٍ وخاليةٍ من أي متاعب قد يواجهها الضيوف خلال سفرهم جوًا، لا سيما إجراءات الحجر الصحي التي قد تكون مطلوبةً في بلد القدوم.

تطوير الوثيقة

وبموجب عملية التجربة والاختبار المقررة، ستعمل “IATA” على تطوير الوثيقة؛ ليتم اعتماد استخدامها في مختلف محطات الخطوط السعودية.

الخطوط السعودية
الخطوط السعودية

اقرأ المزيد:

«إياتا» تعتزم إطلاق جواز سفر صحي لإثبات عدم الإصابة بـ«كورونا»

تفعيل التعاون

في البداية، أوضح خالد البسام، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الخطوط السعودية، أن الشركة تسعى جاهدة إلى تفعيل التعاون مع “IATA” للاستفادة من التطبيق الرقمي المبتكر الذي قد يساعد بشكلٍ كبيرٍ في دفع قطاع الطيران نحو التعافي، وتسهيل عملية السفر على جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الضيوف، وشركات الطيران، والمختبرات، والسلطات الأمنية في المطارات.

جاهزية السعودية

وأكد اعتزاز الخطوط السعودية بالتزامها بتطبيق إجراءات السلامة والتدابير الوقائية وتسهيل حركة السفر من خلال الحلول الإلكترونية، معتبرًا الشراكة مع “IATA” لتطوير وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر، بالخطوة التي تؤكد جاهزية “السعودية” لضمان انسيابية حركة السفر.

سفر أكثر ملاءمة

من جهته، قال نيكولاس كارين، نائب الرئيس الأول للاتحاد الدولي للنقل الجوي “IATA” لشؤون المطارات والركاب والشحن والأمن: “نحن فخورون بالعمل مع الخطوط السعودية لتوفير وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر في المملكة. وستكون هذه الخطوة الأولى لجعل السفر الإقليمي والدولي أكثر ملاءمةً وسهولةً بأقصى قدرٍ ممكنٍ خلال فترة الجائحة، وبالتالي تعزيز الثقة لدى المسافرين بأنهم يستوفون جميع متطلبات الدخول الحكومية المتعلقة بمكافحة فيروس (كوفيد-19)”.

إعادة تشغيل آمن

وأكد أن تطبيق “وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر” قد يصبح إحدى الوسائل المهمة لإعادة التشغيل الآمن لقطاع السفر والسياحة، والذي يُعَد من أبرز القطاعات التي تسهم في تنمية اقتصاد المملكة العربية السعودية وازدهاره.

اقرأ أيضًا:

«إياتا» تطرح جواز السفر الرقمي على منصة “آبل” منتصف أبريل

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.