منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سر تآخر طرح سيارة نيسان آريا الكهربائية

أعلنت شركة نيسان موتور عملاق صناعة السيارات اليابانية، عزمها تأجيل طرح سيارتها الكهربائية الجديدة نيسان آريا؛ تزامنًا مع استمرار أزمة نقص أشباه الموصلات التي تعصف بسوق صناعة السيارات والإلكترونيات حول العالم.

نيسان
نيسان

اقرأ أيضًا..نيسان “آريا”.. سيارة كهربائية بمواصفات خارقة

نيسان

وأعلنت نيسان عن سيارتها الكهربائية آريا خلال شهر يوليو من العام الماضي، والتي كان من المنتظر طرحها في الأسواق منتصف العام الجاري.

نيسان أريا
نيسان أريا

اقرأ أيضًا..مبيعات سيارات لينكون تُحقق طفرة ونافيجتور ونوتيلوس يسجلا ارتفاعاً

نيسان آريا

وعادت الشركة لتعلن أنها لن تتمكّن من توفير سيارتها الجديدة قبل فصل الشتاء المقبل وبأعدادٍ محدودة في اليابان فقط، على أن تتوفر بعد ذلك بجميع دول العالم.

تأتي “آريا” بمحرك كهربائي 100% بقدرة جبارة على زيادة السرعة والعمل بسلاسة وهدوء، ومزود بتقنية المساعدة في مستوى الإرشاد.

وتدمج “آريا” -التي تعمل بالكامل بالطاقة الكهربائية- ما بين تقديم أعلى مستويات من الطاقة وإمكانيات ونطاقات الشحن؛ إذ تستطيع السير مسافة 610 كم دون الحاجة إلى إعادة الشحن، علاوة على أنظمة دفع متعددة؛ أولها نظام الدفع بعجلتين، ونظام الدفع الرباعي e-4ORCE الذي يوزع قوة المحرك على عجلات السيارة بالكامل؛ لمزيد من التسارع الرباعي، إضافة إلى حجمين مختلفين من البطاريات، كما تنطلق السيارة من الصفر إلى سرعة 96 كم في الساعة خلال 5 ثوان.

نيسان صني 2021
نيسان صني 2021

اقرأ المزيد..سيارة لينكون كورسير تصميم عصري وقوة على الطريق

نقص أشباه الموصلات

مركبة نيسان
مركبة نيسان

وتعيش أسواق صناعة السيارات حول العالم أزمة حقيقية بسبب نقص أشباه الموصلات؛ ما أثّر سلبًا في حجم الإنتاج وسرعته.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.