منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

5 سيارات فارهة تنطلق بالأسواق قبل نهاية 2020

إنفنيتي QX80..نيسان Magnit..هوندا Civic Type R..جيلي Tugella..سيات Tarraco

طرحت بعض شركات السيارات موديلاتها الجديدة قبل أسابيع من انتهاء عام 2020؛ للاستحواذ على أكبر شريحة من المستهلكين، تعرض “مجلة الاقتصاد اليوم” أبرزها.

إنفينيتي QX80 2021

أطلقت شركة إنفينيتي سيارتها رباعية الدفع بالشرق الأوسط، بمحرك V8 سعة 5.6 لتر بقوة 400 حصان، وعزم دوران يبلغ 413 نيوتن متر، مزودة بـ 7 سرعات.

اقرأ أيضًا..طوكيو تحظر بيع السيارات العاملة بالوقود بحلول 2030

وتشمل إضافات السيارة: نظام إنفينيتي اللمسي للترفيه والمعلومات، والنظام الفاخر للترفيه ومعلومات داخل السيارة بشاشتين فائقتي الوضوح، وخرائط ثلاثية الأبعاد، وقدرات الدمج مع نظامي “آبل كار بلاي” و”آندرويد أوتو”، فضلًا عن نظام Bose Performance Series من 17 سماعة لصوت عالي الدقة وتكنولوجيا الصوت المحيط..

نيسان Magnit

كشفت شركة نيسان في الهند، النقاب عن سيارة Magnit، التي صُنفت من بين أجمل سيارات الكروس أوفر وأكثرها منافسة، من حيث السعر الرخيص والترشيد في استهلاك الوقود.

اقرأ المزيد..تويوتا في الصدارة.. أعلى الشركات مبيعًا للسيارات في السعودية 2020

تتميز السيارة بمحرك 3 سلندر 1.0 لتر تيربو بقوة 98 حصانًا، وعزم 125 نيوتن مع ناقل حركة CVT، وشاشة ترفيه 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وشاشة معلومات قيادة 7 بوصة، وكاميرا محيطية 360 درجة، ونظام مساعدة نزول المرتفعات.

هوندا 2021 Civic Type R

أعلنت شركة هوندا اليابانية عن طرح نسختها الجديدة من سيارة “Honda Civic Type R” ، بمحرك تيربو رباعي سعة 2.0 لتر بقوة 306 أحصنة.

يعمل الإصدار 2021 على تحسين الأداء من خلال تقليل الوزن؛ بفضل أشياء مثل إطارات (BBS) خفيفة الوزن مقاس 20 بوصة، وعدد أقل من المواد المميتة للصوت، وغطاء (tonneau)، وأنابيب تسخين خلفية.

جيلي Tugella

أعلنت شركة جيلي الصينية عن طرح سيارتها Tugella بالسوق الروسية وعدد من أسواق العالم، بمحرك تيربو سعة 2.0 ليتر، وعزم 238 حصانًا، واقل حركة آلي بـ8 سرعات، ونظامي دفع أمامي ورباعي.

تتميز السيارة بالعديد من المواصفات وميزات الراحة؛ إذ زودت بمقاعد جلدية مريحة يمكن التحكم بوضعياتها ودرجة حرارتها عبر أنظمة كهربائية، وواجهة قيادة متطورة مجهزة بشاشة عملاقة تعمل باللمس يمكن استعمالها كلوحة عدادات إلكترونية وأداة لمراقبة صور الكاميرات والتحكم بأنظمة الصوت، وضبط إعدادات القيادة والأنظمة الموجودة فيها.

سيات تراكو

أطلقت شركة سيات طرارزها تراكو، بمحرك TSI سعة 1400 سي سي  تيربو، بقوة 150 حصانًا، وناقل حركة  DSG  بـ 6 سرعات، تتسارع إلى 100 كم خلال 9.4 ثانية، وبسرعة قصوى 199 كم في الساعة.

زودت السيارة seat tarraco 2021 بتكييف أوتوماتيك ثلاثي المناطق مع فتحات تكييف خلفية بتحكم منفصل، وشاشة معلومات ديجتال، تدعم أبل كار بلا، وأندوريد أوتو، وكاميرا 360 درجة، و9 سماعات، وفتحة سقف بانوراما، وتحكم كهربائي في باب الشنطة الخلفية.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.