منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزراء الاتصالات العرب يناقشون سبل تعزيز التعاون التكنولوجي

رأس السفير الدكتور علي بن إبراهيم المالكي، الأمين العام المساعد لقطاع الشؤون الاقتصادية، وفد الأمانة العامة المشارك في الدورة 27 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات.

 

قد يعجبك..التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون.. التحديات والفرص

وتم استضافة هذه الفعالية من قبل هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سبقتها اجتماعات لجنة الاتصالات العربية الدائمة والمكتب التنفيذي.

تأتي هذه المشاركة في إطار التفاعل الفعّال مع قضايا الاتصالات والمعلومات في المنطقة العربية، حيث يلتقي الوفد العربي لتبادل وجهات النظر ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك. ويظهر الاجتماع أهمية التعاون الإقليمي في مجال الاتصالات والتكنولوجيا، وكيف يمكن تعزيز التكامل بين الدول العربية في هذا السياق.

المالكي: الابتكار التكنولوجي محرك أساسي للتنمية الاقتصادية

أكد السفير الدكتور علي المالكي في خطابه على أهمية الابتكار التكنولوجي كمحرك رئيسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية. مشيرًا إلى أن التطور التكنولوجي يشكل رابطًا أساسيًا بين مختلف قطاعات المجتمع. موضحًا أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يلعب دورًا حيويًا في تحقيق التقدم في مختلف المجالات. بما في ذلك التعليم، والصحة، والاقتصاد، ووسائل المواصلات، فضلاً عن الحد من مخاطر الكوارث ومواجهة آثار التغير المناخي.

كما قام السفير بالثناء على تنظيم دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤتمر الاتصالات الراديوية WRC-23. الذي يعتبر واحدًا من أكبر مؤتمرات الاتحاد الدولي للاتصالات وأهمها. حيث يتخذ قرارات هامة بشأن سياسة الطيف الترددي للسنوات القادمة. وأشاد بنجاح المجموعة العربية في الخروج من هذا المؤتمر بمكتسبات تعزز التوجهات والاحتياجات الفعلية. للدول العربية في هذا السياق.

وشهد جدول الاجتماع الوزاري للمجلس العربي للاتصالات والمعلومات عدة مواضيع هامة. بدءًا من النظر في إقرار الاستراتيجية العربية للأمن السيبراني، حيث أظهرت المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات جهودًا ملموسة في هذا الصدد. بالإضافة إلى ذلك، تناول الاجتماع العديد من المواضيع والقضايا الهامة. مثل القضايا المتعلقة بدولة فلسطين، والاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات،. ومسائل الذكاء الاصطناعي، والعاصمة الرقمية، والتعاون العربي مع المجموعات والمنظمات الإقليمية الأخرى. في مجال الاتصالات والمعلومات.

استعراض خطة التنمية الإقليمية

في حين شملت جداول الأعمال أيضًا استعراض خطة التنمية الاقليمية المتعلقة بالبريد وطابع البريد العربي الخاص بغزة. إلى جانب نشاطات الفرق العاملة العربية في مجال البريد، مثل فريق العمل الذي يستعد للمؤتمرات الدولية وتنظيم معرض الطوابع العربي. كما لفتت الجلسة الى النجاحات الملحوظة التي حققتها المجموعة العربية. حيث تم تحقيق تقدم كبير وتحصيل جوائز التميز وفقًا للتقرير الأخير للمؤشر المتكامل للتنمية البريدية الصادر عن الاتحاد البريدي العالمي.

مقالات ذات صلة:

مجلس الوزراء العرب يختار الرياض أول عاصمة رقمية 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.