منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة المالية اليابانية: ارتفاع الصادرات بنسبة 2%

أعلنت وزارة المالية اليابانية، اليوم الخميس، أن قيمة الصادرات اليابانية، سجلت ارتفاعًا، خلال شهر ديسمبر الماضي بنسبة 2%؛ لتصل إلى 7ر6 تريليون ين (7ر64 مليار دولار).

وتعد هذه الزيادة الأولى لقيمة الصادرات، منذ 25 شهرًا، نتيجة انتعاش الاقتصاد الصيني على خلفية أزمة جائحة كورونا.

الصادرات إلى الصين

وأظهرت الوزارة، عبر تقرير أولي، أن الصادرات إلى الصين ارتفعت بنسبة 2ر10% عن العام السابق؛ لتصل إلى 56ر1 تريليون ين، مواصلة الارتفاع للشهر السادس على التوالي.

اقرأ المزيد:

«كوريا الجنوبية»: ارتفاع صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لـ 16.4 مليار دولار

اليابانية
اليابانية

الواردات اليابانية

وأشار التقرير، إلى صعود الواردات اليابانية من الصين بنسبة 8ر1%؛ لتصل إلى 57ر1 تريليون ين، لافتًا إلى أن الطلب على الصادرات اليابانية تراجع في أجزاء أخرى من العالم، بسبب تضررها الشديد من وباء كورونا.

الصادرات إلى الولايات المتحدة

في حين، انخفضت الصادرات اليابانية إلى الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 7ر0%؛ لتصل إلى 2ر1 تريليون ين، فيما تراجعت الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 6ر1%؛ لتسجل 7ر621 مليار ين، ليستمر التراجع للشهر السابع عشر على التوالي.

فائض تجاري بـ751 مليار ين

وانخفض إجمالي واردات اليابان بنسبة 6ر11%؛ ليصل إلى 96ر5 تريليون ين؛ الأمر الذي أدى إلى فائض تجاري قدره 751مليار ين خلال الشهر الماضي.

اقرأ أيضًا:

الحكومة اليابانية: تراجع قيمة الصادرات بنسبة 0.2% في أكتوبر

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.