منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هيرميس والصندوق السيادي يحصلان على موافقة المركزي لفحص الاستثمار العربي

أكدت المجموعة المالية هيرميس القابضة ش.م.م، شركة الخدمات المالية، وصندوق مصر السيادي، الحصول على الموافقة من مجلس إدارة البنك المركزي المصري، لبدء عملية الفحص النافي للجهالة على بنك الاستثمار العربي.

يأتي ذلك بغرض الاستحواذ على 76% من رأسمال البنك معظمها عن طريق الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع، مع احتمال شراء عدد محدود من الأسهم المملوكة للمساهم الرئيسي الحالي بنك الاستثمار القومي.

ومن المقرر في حالة اتمام الصفقة أن تصبح المجموعة المالية هيرميس القابضة مالكة لنسبة لا تقل عن 51 % وصندوق مصر السيادي مالكًا لنسبة لا تقل عن 25% من رأسمال البنك، فيما يحتفظ بنك الاستثمار القومي واتحاد الجمهوريات العربية بالنسبة المتبقية.

وأوضح أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، في بيان له اليوم الأربعاء، أن الشراكة مع المجموعة المالية هيرميس تأتي ضمن خطة الصندوق للتعاون مع القطاع الخاص المصري في الاستثمار في القطاعات الواعدة وعلي رأسها القطاع المصرفي والتحول الرقمي، مشيرًا إلى أن القطاع المصرفي المصري يعتبر من القطاعات الواعدة ويتمتع بقدرات تنافسية للتوسع اقليميا وافريقيا، معربًا عن تطلعه لتنفيذ هذه العملية بنجاح خلال الأشهر القليلة القادمة.

في السياق ذاته، وصف كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، الحصول على الموافقة لبدء الفحص النافي للجهالة من البنك المركزي بالخطوة الهامة التي تأتي ضمن استراتيجية بدأتها الشركة منذ عدة سنوات وتهدف لتحويل المجموعة من بنك استثمار إلى بنك شامل ((Universal Bank يقوم أيضًا بتقديم الخدمات المصرفية وغير المصرفية لعملائه في وطنه الأم مصر، مؤكدًا سعادته بالتعاون مع صندوق مصر السيادي، وآملًا أن تمثل هذه العملية باكورة التعاون المستقبلي بين المؤسستين.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.