منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«هيئة العقار» توضح متوسط أسعار الأراضي السكنية في أحياء المدن السعودية

نشرت الهيئة العامة للعقار، اليوم الأحد، تفاصيل أسعار المتر المربع في الأراضي السكنية ، بعدد من أحياء الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة ومكة المكرمة خلال الربع الرابع 2020.

تبيابن في الأسعار

وتباينت أسعار الأراضي في مختلف أحياء المدن المشمولة بالرصد؛ حيث شهد حي منفوحة بالرياض أعلى نسبة ارتفاع في متوسط سعر المتر المربع للأراضي السكنية بنسبة 25%؛ ليصل إلى 1551 ريالا خلال الربع الرابع 2020 مقارنة بـ 1236 ريالًا عن الفترة نفسها من العام 2019، فيما كان سعر المتر المربع في حي المغرزات بالرياض الأكثر انخفاضًا بنسبة 24%.

حي النخيل

وتصدر حي النخيل، في الأعلى سعرًا للأراضي السكنية في مدينة الرياض خلال الربع الرابع بـ 4348 ريالا للمتر المربع، والأدنى حي الغنامية بسعر 278 ريالًا.

اقرأ المزيد:

“الصندوق العقاري” يُبرم 150 اتفاقية شراكة لتسهيل إجراءات التمويل

حي النور

وفيما يخص مدينة جدة، كان حي النور الأكثر ارتفاعًا في متوسط سعر المتر المربع للأراضي السكنية، خلال الربع الرابع 2020 بنسبة 28%؛ ليصل إلى 908 ريالات، فيما كان سعر المتر المربع في حي السامر الأكثر انخفاضًا بنسبة 29%.

حي المحمدية

وجاء حي المحمدية الأعلى في أسعار الأراضي السكنية في جدة خلال الربع الرابع بـ4577 ريالًا للمتر مربع، والأدنى حي الصفوة بسعر 316 ريالًا.

حي العمرة الجديدة

فيما احتل حي العمرة الجديدة بمكة المكرمة الأكثر ارتفاعًا في سعر المتر المربع للأراضي السكنية خلال الربع الرابع 2020 بنسبة 23% ليصل إلى 1230 ريالا، في حين كان حي جبل النور الأكثر انخفاضًا بنسبة 23%.

الأراضي
الأراضي

اقرأ أيضًا:

«الصندوق العقاري» ينفّذ 4.8 مليون عملية إلكترونية خلال 2020

حي الهنداوية

في المقابل تصدر حي الهنداوية في الأعلى سعرًا للأراضي السكنية في مكة المكرمة خلال الربع الرابع بـ4256 ريالًا للمتر المربع، وحي العكيشية الأدنى بسعر 409 ريالات.

حي الخضراء

كما كان حي الخضراء بالمدينة المنورة الأكثر ارتفاعًا في متوسط سعر المتر المربع للأراضي السكنية خلال الربع الرابع 2020، بنسبة 30%؛ ليصل إلى 440 ريالًا، فيما سجل سعر المتر المربع في حي الدفاع انخفاضًا بنسبة 27%.

حي مذينب

في حين، جاء حي مذينب بالمدينة المنورة، الأعلى في أسعار الأراضي السكنية خلال الربع الرابع بـ2595 ريالًا للمتر المربع، والأدنى حي قلعة مخيط بسعر 413 ريالًا.

اقرأ المزيد:

“عقارات الدولة” تطرح منافستين على مشروعين بمكة المكرمة والمدينة المنورة

حي الفيصلية

واحتل حي الفيصلية بمدينة الدمام الأكثر ارتفاعًا في متوسط سعر المتر المربع للأراضي السكنية خلال الربع الرابع 2020 بنسبة 20%؛ ليصل إلى 1683 ريالًا، فيما كان سعر المتر المربع في حي القصور الأكثر انخفاضًا بـ25%.

حي طيبة

وفي ذات السياق، كان حي طيبة الأعلى في أسعار الأراضي السكنية بالدمام خلال الربع الرابع؛ حيث بلغت 3081 ريالًا للمتر مربع، والأدنى حي النخيل بسعر 1291 ريالًا.

اقرأ أيضًا:

«العامة للعقار» و«منشآت» يُبرمان مذكرة لتمكين المنشآت العقارية الصغيرة والمتوسطة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.