منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“هيئة الإحصاء”: انخفاض معدل البطالة بين السعوديين إلى 11.3%

أظهرت نتائج مسح القوى العاملة للربع الثاني 2021 الصادرة عن هيئة الإحصاء اليوم الخميس، انخفاض معدل البطالة للسعوديين إلى 11.3%، مقارنة بـ11.7% بنهاية الربع الأول 2021، حيث بلغ معدل البطالة بين الذكور 6.1% وبين الإناث 22.3 %.

اقرأ المزيد:
«هيئة الإحصاء الصينية»: نمو الناتج الصناعي للبلاد خلال الشهر الماضي
تعافي الاقتصاد

وكشفت نتائج النشرة، استمرار تعافي الاقتصاد وتحسن سوق العمل في المملكة العربية السعودية، التي تضررت كغيرها من دول العالم بسبب تأثير جائحة كورونا.

انخفاض المعدل

وأكدت الهيئة، أن معدل البطالة للسعوديين، بنهاية الربع الثاني 2021 أقل مما كان عليه في الربع الثاني 2020 بـ 4.2 نقطة أي أنه أقل من مستواه أثناء بدء جائحة كورونا.

اقرأ أيضًا:
«العمل الأمريكية»: ارتفاع مفاجئ لطلبات إعانة البطالة.. لهذا السبب
ارنفاع بنسبة 6.6%

وارتفع معدل البطالة لإجمالي السكان (15 سنة فأكثر) من 6.5% إلى 6.6% بنهاية الربع الثاني 2021، وفقاً للبيانات.

القطاع العام

واستحوذ القطاع العام على 26.6% من إجمالي المشتغلين بنهاية الربع الثاني 2021، بينما بلغت نسبة المشتغلين في القطاع الخاص 53%.

اقرأ المزيد:
«العمل الأمريكية»: هبوط طلبات إعانة البطالة لثالث أسبوع على التوالي
نسب التوزيعات

وتوزع السعوديون على 54.8 % في القطاع العام و43.4 % في القطاع الخاص، بينما توزع غير السعوديين على 60.8 % في القطاع الخاص و35.4 % في قطاعات أخرى.

القطاعات الأخرى

ويشمل تصنيف “قطاعات أخرى”، قطاعات العاملين مع الأسرة والمنظمات غير الربحية والعمالة المنزلية والمنظمات الإقليمية والدولية والعاملين بالقطاع الزراعي.

اقرأ أيضًا:
الصين: ارتفاع معدل البطالة بين الشباب لأعلى مستوى منذ بداية 2021
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.