منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«هدف»: حسابات وهمية تستغل المستفيدين من برنامج إعانة العمل بالسعودية

أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي (هدف)، تحذيرات من الحسابات الوهمية بمواقع التواصل الاجتماعي، التي تستغل المستفيدين من برنامجي إعانة البحث عن عمل، وصعوبة الحصول على عمل، من خلال إفشاء البيانات الرسمية الخاصة بالمستفيد.

وبيّن الصندوق، عبر بيان رسمي، اليوم الخميس، أن التعامل مع الحسابات الوهمية يقدم بيانات غير صحيحة بغرض الحصول على الإعانة؛ الأمر الذي يترتب عليه تطبيق النظام على من تثبت عليه هذا المخالفة.

وأكد هدف، أن الدخول الأسبوعي للمستفيد من برنامج إعانة البحث عن عمل، يأتي تعزيزًا للتواصل المباشر مع البرنامج والتي تساعد المستفيد من الاطلاع على جميع المعلومات والإرشادات الخاصة بالبرنامج من جهة، والخدمات المقدمة من دورات تدريبية وتأهيلية ومساعدته في البحث عن فرص مناسبة للعمل في القطاع الخاص من جهة أخرى.

اقرأ المزيد:

“هدف”: تسجيل 40 ألف شخص مستقل في منصة “بحر”

وأشار الصندوق، إلى أن هذا الإجراء الأسبوعي يعّد مؤشرًا لجدية المستفيد في بحثه عن عمل، وبالتالي استحقاقه خدمات التوظيف والتأهيل والمخصص المالي.

وشدد الصندوق، على أن إفشاء المعلومات الشخصية وبيانات السجل المدني، وبيانات الملف الشخصي من قبل المستفيد نفسه لأي طرف ثالث قد يدفع إلى التلاعب باستحقاق المستفيد، أو لاستخدام تلك المعلومات لعمليات غير نظامية، مؤكدًا أن استخدام التقنيات الرقمية في البرنامج ساهم بالتسهيل على كل المتقدمين والمتقدمات.

اقرأ أيضًا:

فيديو| البنوك السعودية: احذّروا من «مصائد احتيال» تستهدف الأطفال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.