منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“منشآت” تدعو المنشآت الابتكارية الصغيرة والمتوسطة للتسجيل في جائزة ابتكر

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، أن التسجيل في جائزة ابتكر بمساري المنشآت الابتكارية الصغيرة والمنشآت الابتكارية المتوسطة، سينتهي يوم الأحد القادم.

منشآت
منشآت

نشر ثقافة الابتكار

ووجهت الهيئة، دعوتها إلى المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تنطبق عليها الشروط بسرعة التسجيل في الجائزة الهادفة إلى نشر ثقافة الابتكار واكتشاف الشركات الابتكارية ودعمهم وربطهم بالجهات الداعمة وإبرازهم محليًا وعالميًا.

مقرها في المملكة

وأوضحت، أن الجائزة تشترط في المسارين، أن يكون مقر المنشأة الرئيسي في المملكة واستفادت ماليًا من تبني تقنية صاعدة أو ابتكار سواءً تم ذلك في منتجات وخدمات المنشأة أو نموذج عملها التجاري أو في بيئة عملها وعملياتها الداخلية.

الابتكارية الصغيرة

في حين يشترط لمسار المنشآت الابتكارية الصغيرة ألا يتجاوز عدد الموظفين بدوام كامل 49 موظفاً، وألا تتجاوز إيرادات المنشأة السنوية 40 مليون ريالاً.

اقرأ المزيد:

اليوم.. «منشآت» تدشّن ملتقى «الرياض 2020» لزيادة خيارات التمويل وفرص الاستثمار

 

الابتكارية المتوسطة

فيما يشترط لمسار المنشآت الابتكارية المتوسطة أن يكون عدد الموظفين بدوام كامل ما بين 50 و 249 موظفًا، وأن تتراوح إيرادات المنشأة السنوية بين 40 و 200 مليون ريال، داعية إلى التسجيل إلكترونيًا في الجائزة عبر الرابط التالي: (اضغط هنـــــــا).

جوائز بـ 300 ألف ريال

وأوضحت الهيئة، أن مسار المنشآت الابتكارية الصغيرة، يتضمن معسكر تدريبي لتطوير ابتكاراتهم، وجوائز بقيمة 300 ألف ريال للمراكز الثلاثة الأولى إلى جانب التدريب والتطوير وتصوير ونشر فيديو تسويقي للمنشأة لجلب مستثمري رأس المال الجريء.

برنامج الشراكة المعرفية

كما سيقدم مسار المنشآت الابتكارية المتوسطة فرصة لربط ابتكارات المنشآت بالمستثمرين وتكريم أفضل المنشآت الابتكارية مع تسليمهم درع ابتكر وشهادة انتماء إلى قائمة المنشآت المتوسطة الأكثر ابتكارًا، بالإضافة إلى فرصة للمشاركة في برنامج الشراكة المعرفية في جانب البحث والتطوير والتمكين المقدم من جامعة الملك عبدالله للعلوم و التقنية “كاوست”.

تعزيز الابتكار

يُذكر أن “منشآت” تعمل بشكل دؤوب على تعزيز الابتكار في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتطوير مجالات العلوم والتقنية والمنتجات القائمة عليها دعماً للتحول إلى مجتمع المعرفة، وتشجيع وتقدير المبتكرين والموهوبين المتميزين في المجالات العلمية والتقنية والإنتاج الفكري.

اقرأ أيضًا:

مجمع ريادة الأعمال رقمي يطلق أول مُسَرِّعَة رقمية في المملكة لدعم المشاريع الناشئة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.