منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مصر تستعد لطرح 20 مطارًا للإدارة والتشغيل من قبل شركات عالمية

كشفت الحكومة المصرية اليوم عن خطة طموحة تهدف إلى تطوير قطاع الطيران المدني من خلال طرح 20 مطارًا للإدارة والتشغيل من قبل شركات عالمية.

قد يعجبك.. حبس 18 مسؤولاً بالطيران المدني المصري لاختلاسهم مليون دولار

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية شاملة تهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في المطارات المصرية وزيادة قدرتها التنافسية على المستوى الدولي.

 

مشاركة عالمية

 

وأكد مصدر حكومي مصري أن طرح المطارات للشركات العالمية سيتم بنظام التشغيل العالمي. وذلك بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية وبمتابعة من مجلس الوزراء. واوضح المصدر أن الدولة المصرية تعمل حاليًا على اختيار استشاري عالمي متخصص. لوضع خطة متكاملة لطرح هذه المطارات، مع مراعاة أفضل الممارسات الدولية في مجال إدارة وتشغيل المطارات.

 

كما أشار المصدر إلى أن هناك جدولًا زمنيًا محددًا لطرح المطارات المحددة، حيث سيتم طرحها خلال شهر أغسطس 2024. مضيفًا المصدر: “قبل نهاية 20 أغسطس سيتم الانتهاء من طرح الـ 20 مطارًا على شركات القطاع الخاص.”

فوائد متعددة

 

تتوقع الحكومة المصرية أن تؤدي الخطوة إلى تحقيق العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية الهامة. أولاً. من المتوقع أن تسهم هذه الخطوة في تحسين جودة الخدمات المقدمة في المطارات المصرية. وذلك من خلال تحديث وتطوير البنية التحتية وتحسين أنظمة الخدمة والأمن والتشغيل.

 

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تساهم هذه الخطوة في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى قطاع الطيران المدني المصري. وذلك من خلال إتاحة الفرص للشركات الأجنبية للاستثمار في المطارات وخدمات الطيران، مما يعزز التعاون الدولي ويعزز التبادل التجاري.

 

وأخيراً، من المتوقع أن تخلق هذه الخطوة فرص عمل جديدة للشباب المصري. في مجالات الخدمات والإدارة المرتبطة بتشغيل المطارات وتقديم الخدمات للمسافرين. كما رحب عدد من خبراء الطيران بهذه الخطوة، مؤكدين أنها ستساهم بشكل كبير. في تطوير قطاع الطيران المدني المصري. ووصفوا هذه الخطوة بأنها “ثورة تطويرية” في قطاع الطيران المصري.

 

يذكر أن الحكومة المصرية تتطلع إلى أن تسهم الخطة في تحقيق نقلة نوعية في قطاع الطيران المدني المصري. وتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي هام للنقل الجوي.

 

مقالات ذات صلة:

مصر تستعد لطرح إدارة وتشغيل جميع مطاراتها في مزايدة عالمية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.