منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مبادرة مستقبل الاستثمار 2021| أرامكو توقع 5 مذكرات تفاهم محلية وعالمية

أبرمت شركة أرامكو السعودية، اليوم الثلاثاء، 5 مذكرات تفاهم مع مستثمرين وطنيين وعالميين.

مبادرة مستقبل الاستثمار تتطرق للتطبيقات الإلكترونية في جلساتها
مبادرة مستقبل الاستثمار 2021

وتضمنت مذكرات التفاهم استثمارات محتملة في مجالات تصنيع الهيدروجين الأخضر، وخدمات الطاقة الخضراء، وتصنيع مواد البناء اللامعدنية المتقدمة، والتقنيات الرقمية في المجالات الصناعية.

مبادرة مستقبل الاستثمار

يأتي ذلك بالتزامن مع منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الخامسة التي انطلقت اليوم في العاصمة السعودية الرياض، تحت عنوان “الاستثمار في الإنسانية”، وسط حشد كبير للقادة والمستثمرين الذين اجتمعوا في الرياض، من المملكة ومختلف أرجاء العالم، لمناقشة مستقبل التحديات الاقتصادية والمالية والاستثمارية والمناخية الكبرى التي تواجه العالم.

مبادرة مستقبل الاستثمار 2021
مبادرة مستقبل الاستثمار 2021
اقرأ المزيد:
مبادرة مستقبل الاستثمار| الفالح: الاقتصاد السعودي أثبت مرونته في مواجهة كورونا

وتنطلق المبادرات الاستثمارية في أرامكو السعودية متوافقة مع ما أعلنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أمام منتدى السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، وبالتحديد إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات النوعية في المملكة لتكون خريطة طريق لحماية البيئة ومواجهة تحديات التغيّر المناخي، وعلى رأسها مبادرة تخفيض الانبعاثات الكربونية ورفع نسبة المناطق المحمية والخضراء، وصولاً إلى الهدف الأكبر وهو تحقيق المملكة الحياد الصفري.

اقرأ أيضًا:
اليوم.. انطلاق أعمال “مبادرة مستقبل الاستثمار” للدورة الخامسة

وقال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين حسن الناصر: “نحن سعداء بالمشاركة في منتدى مستقبل الاستثمار حيث نحتفي بالعام الخامس منذ اطلاقه، وقد نجح المنتدى بشكل لافت في تناول أهم المواضيع التي تؤثر على ازدهار المجتمعات حول العالم.

وأكمل المهندس الناصر “التقينا بالكثير من شركائنا التجاريين، ولمسنا قدر الحماس والروح الإيجابية، والعالم يعود لوضعه الطبيعي بعد انقطاع نحو عامين متأثرًا بتداعيات جائحة فيروس كورونا”.

أرامكو السعودية وتوتال إنرجيز تطلقان أولى محطات الشبكة المشتركة لبيع الوقود بالتجزئة في المملكة

وأضاف رئيس أرامكو أن قطاع الطاقة العالمي يواجه تحديًا يتمثل في نقص الاستثمار في الموارد التقليدية، وهذا يؤثر على قدرة العالم على الازدهار، وهناك حاجة لتحقيق توازن أكبر وبشكل أكثر تنظيمًا وأكثر عدالة وشمولية على النطاق العالمي في رحلة تحوّلات الطاقة نحو الحياد الصفري، بحيث لا يتم إغفال حاجات الكثير من المجتمعات في آسيا وأفريقيا، والعديد من دول العالم، ولأن أرامكو السعودية طرف جوهري في توجّه المملكة المستقبلي، فلن نتوقف عن طموح الاستثمار لتعزيز موقعنا الريادي بين شركات الطاقة العالمية، في خفض الانبعاثات الكربونية، ليس فقط عبر الاستثمار في المصادر المتجددة، ولكن أيضًا في ابتكار فرص وتقنيات واستخدامات مستحدثة لتحسين الأداء المناخي لموارد النفط والغاز.

السعودية-مبادرة مستقبل الاستثمار
السعودية-مبادرة مستقبل الاستثمار

ووقعت اليوم مذكرة تفاهم مع المجموعة الحديثة للاستثمار الصناعي القابضة وشركة إنتركونتينينتال إنيرجي – لتطوير تقنيات الهيدروجين الأخضر، والأمونيا في المملكة.

كما أبرمت مذكرتي تفاهم مع كل من شركة ساوث بول كاربون أسيت مانجيمنت ليمتد و مؤسسة يوسف عبدالرحمن الضبيان الزراعية- لتقييم جدوى إنشاء شركة خدمات خضراء وطنية لابتكار وتطوير حلول طبيعية (بما فيها زراعة أعداد كبيرة من الأشجار على نطاق واسع) تهدف إلى الحد من انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

وكذلك تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة بي إف جي – للتركيز على توطين قطاع تصنيع مواد البناء اللامعدنية المتقدمة في قطاع الإنشاءات والتعاون في قطاع البحوث والتطوير. وهذا الاستثمار المحتمل يدعم توجه استخدام النفط خارج مجال الوقود.

ووقّعت مذكرة تفاهم مع شركة إيه بي بي العالمية – لبحث إمكانية توطين التقنيات الرقمية في مجالات القياس، ونظام التشغيل الآلي للعمليات الصناعية وفي قطاع الطاقة، بما في ذلك التدريب وتطوير القدرات المحلية.

ومن المتوقع أن تكمل مذكرات تفاهم الاستثمارات الرقمية والصناعية والبيئية التي أعلنت عنها الشركة في برنامج “نماءات أرامكو”، ومن المنتظر أن يتم الإعلان في المستقبل عن معلومات إضافية تتعلق ببرنامج الغاز غير التقليدي في الجافورة”.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.