منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

لهذا السبب.. أسعار النفط تتراجع بتعاملات اليوم

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد تداول أنباء عن إفراج الولايات المتحدة واليابان والهند عن احتياطيات من النفط الخام لخفض الأسعار، على الرغم من خطر تعثر الطلب بسبب انتشار كورونا في أوروبا.

أسعار النفط تتراجع وخام برنت يتداول عند 81.28 دولارًا
أسعار النفط
أسعار النفط
أسعار النفط

ومن المنتظر أن تعلن الولايات المتحدة عن الإفراج عن كميات من النفط الخام من مخزونها للطوارئ اليوم الثلاثاء، في إطار خطة توصلت إليها مع مستهلكي الطاقة الآسيويين الرئيسيين لخفض أسعار الطاقة.

أسعار النفط
أسعار النفط

وكانت العقود الآجلة لخام “غرب تكساس الوسيط”، تراجعت بنسبة 0.8 في المئة إلى 76.17 دولار للبرميل، في الساعة 04:23 بتوقيت غرينتش.

نفط القياس العالمي
نفط القياس العالمي

فيما تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج “برنت” بنسبة 0.5 في المئة إلى 79.28 دولار للبرميل.

أسعار النفط
أسعار النفط

وأوضح بنك “إيه إن زد” في مذكرةٍ أصدرها مؤخرًا، أن الرئيس الأمريكي يستعد للإعلان عن الإفراج عن نفط من احتياطي البترول الاستراتيجي بالتنسيق مع عدة دول أخرى”.

أسعار النفط
أسعار النفط

وارتفع كل من “برنت” و”غرب تكساس الوسيط” واحدًا في المئة يوم الإثنين الماضي، نتيجة تقارير ذكرت أن منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وروسيا وحلفاءهما، الذين يطلق عليهم “أوبك+”، قد يعدلون خطتهم لزيادة إنتاج النفط إذا لجأت الدول المستهلكة الكبرى إلى الإفراج عن نفط خام من احتياطياتها أو إذا ثبطت الجائحة الطلب.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.