منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صندوق التنمية السياحي يبرم شراكة استراتيجية مع جامعة IE لتعزيز مهارات كوادره

وقع صندوق التنمية السياحي مذكرة تفاهم مع جامعة IE، إحدى أعرق الجامعات العالمية في مجال الأعمال، لتقديم برامج تعليمية ودورات تدريبية متخصصة لمنسوبي الصندوق.

قد يعجبك.. صندوق التنمية السياحي ينفي أنباء تمويله المشاريع “بدون أرباح”

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز المعرفة والإدراك لدى موظفي الصندوق في مجال السياحة، وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتطوير قدراتهم وكفاءاتهم بما يتلاءم مع أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة ورؤية السعودية 2030.

 

كما تأتي هذه الاتفاقية في إطار حرص الصندوق على تطوير مهارات وكفاءات منسوبيه، وتوفير فرص التطور المهني لهم. لضمان تقديم كوادر مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل في قطاع السياحة الواعد في المملكة.

 

تعزيز التفاعل الإيجابي بين القطاع السياحي والمؤسسات التعليمية

 

وتعد جامعة IE من أفضل الجامعات العالمية في مجال الأعمال، حيث تقدم برامج تعليمية ودورات تدريبية وورش عمل في مختلف المجالات على أيدي خبراء ملهمين من أعضاء هيئة التدريس.

 

وتعليقاً على توقيع المذكرة، قال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي الأستاذ قصي عبدالله الفاخري. “يمثل توقيع هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تعزيز التفاعل الإيجابي بين القطاع السياحي والمؤسسات التعليمية. بما يهدف إلى بناء القدرات البشرية السياحية، وتزويدها بالمهارات والمعارف اللازمة. وتطويرها وفق معايير الجودة والتميز”.

 

صندوق التنمية السياحي

وأضاف: “نلتزم في صندوق التنمية السياحي بتطوير مهارات وكفاءات منسوبي الصندوق، وتهدف جاهدين لتوفير فرص التطور المهني لهم. لضمان تقديم كوادر مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل في قطاع السياحة الواعد في المملكة وتقديم الاستشارات. والخدمات الداعمة لهم والإسهام في تعزيز الثقافة السياحية”.

المملكة تستهدف تأهيل كوادر متخصصة في المجال السياحى

 

من جانبه، أوضح مدير جامعة IE: “أن التعاون مع صندوق التنمية السياحي يعكس التزام الجامعة بتقديم بيئة تعليمية داعمة في أهم مجالات السياحية. حيث يعـد المجال السياحي من أهم القطاعات الاقتصادية الواعدة، وتأتي هذه المذكرة كخطوة لتحقيق التكامل بين التعليم العالي والسياحي. لتطوير كوادر مؤهلة ومتخصصة في هذا المجال، سنعمل على تقديم تجربة تعليم تشمل طرقاً مبتكرة لتحقيق التنمية المستدامة في هذا القطاع الحيوي”.

 

كما تعد هذه الشراكة الجديدة مع جامعة IE خطوة مهمة أخرى في مسيرة صندوق التنمية السياحي لتعزيز مهارات وكفاءات. منسوبيه وتطوير قدراتهم بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل في قطاع السياحة.

 

مقالات ذات صلة:

صندوق التنمية السياحي يطلق مبادرات جديدة في المدينة المنورة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.