منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«سنام» تضع خطة مستقبلية لتطوير صناعة السيارات بالمملكة

من تجميع السيارات إلى التصنيع الكلي

وضعت الشركة السعودية الوطنية لصناعة السيارات “سنام” بالتعاون مع الهيئة الملكية بالجبيل، خطة تهدف لتطوير صناعة السيارات بالمملكة للانتقال من تجميع السيارات إلى التصنيع الكلي في المستقبل.

بدوره، أكد الدكتور فهد بن سليمان الدهيش؛ الرئيس التنفيذي لشركة “سنام”، أن بداية أول خطوة للمرحلة الأولى تقوم على التجميع برخصة فنية من الشريك التقني لنوعين من سيارات الركاب بمحتوى محلي يصل إلى 15 %.

اقرأ المزيد:
الهيئة الملكية بالجبيل تمنح جوائزها للشركات ذات الأداء البيئي الأفضل 2020

وأشار إلى أنه في المرحلة الثانية، تستهدف توطين القطع من مدينة الجبيل الصناعية، والتي ستصل فيما نسبته من 30 % إلى 40 %.

وأوضح أنه في بداية انطلاقة المشروع سيتم توطين 50 % من الوظائف كمرحلة أولى، مبينًا أن قيمة المرحلة الأولى من المشروع تبلغ 300 مليون ريال.

مؤخرًا، وضع الدكتور أحمد آل حسين، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل، حجر الأساس لمصنع سنام لتجميع سيارات الركاب، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة.

وفي عام 2019، وقعت شركة السيارات الوطنية السعودية “سنام”، اتفاقية مع شركة “سانغ يونغ” الكورية لصناعة السيارات؛ لإنشاء مصنع للسيارات في الجبيل “2”.

اقرأ أيضًا:
الهيئة الملكية بالجبيل تُدشن تطبيقًا لدعم المنشآت ورواد الأعمال
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.