منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«سكني» يُصدر 3271 عقدًا إلكترونيًا للأراضي السكنية خلال أغسطس

أصدر برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان، 3271 عقدًا للأراضي السكنية للمستفيدين من البرنامج، خلال شهر أغسطس المنصرم، وذلك ضمن خياراته المتنوعة؛ لتسهيل تملّك الأسر السعودية ورفع نسبته إلى 70%، تماشيًا مع مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.

أراضٍ في 13 منطقة

وأفاد، عبر تقرير رسمي، أن الأراضي شملت 566 أرضًا في منطقة الرياض، و607 أراض ٍ في منطقة مكة المكرمة، و491 أرضًا في جازان، إضافًة إلى 415 أرضًا في منطقة القصيم، و246 أرضًا في منطقة عسير، و363 أرضًا في المنطقة الشرقية، وفي منطقة نجران 179 أرضًا، و154 أرضًا في منطقة المدينة المنورة، و71 أرضًا في منطقة الجوف، و81 أرضًا في منطقة حائل، و41 أرضًا في منطقة الباحة، و33 أرضًا في الحدود الشمالية، و24 أرضًا سكنية في منطقة تبوك.

إتمام الإجراءات إلكترونيًا

وأكد أن هذه الخطوة تأتي امتدادًا لما سبقها من تسليم للمواطنين المستفيدين من الدعم السكني في مختلف مناطق المملكة، مؤكداً أن إجراءات إصدار عقود الأراضي السكنية مستمرة على مستوى جميع المخططات المكتملة، لافتًا إلى أن مساحات الأراضي تتراوح ما بين 450 م2 إلى 527 م2 للقطعة الواحدة، كما أتاحت إتمام إجراءات الحجز واختيار المخطط المناسب عبر الموقع الإلكتروني (اضغط هنا) أو تطبيق “سكني” للهواتف الذكيّة.

اقرأ المزيد:

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تدشّن حملة “عيش التركواز” لتوفير حلول سكنية متنوعة

إتاحة عدة خيارات

وأوضح أن الأراضي السكنية تعّد إحدى الخيارات التي يتيحها، كما يقدم فرص شراء الوحدات السكنية ضمن مشاريع الوزارة، أو شراء وحدة سكنية تحت الإنشاء ضمن مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص، بجانب شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق، أو الحصول على قرض عقاري مدعوم الأرباح بنسبة 100% لمن يمتلكون أراضي لبناء منازلهم ذاتياً.

حلول إلكترونية

وأتاحت البوابة الإلكترونية لبرنامج “سكني”، في وقت سابق، خاصية اختيار المخطط السكني المناسب من قِبل المستفيدين من الأراضي السكنية، وفق رغباتهم واحتياجاتهم، وذلك في إطار السعي الدائم إلى استحداث حلول إلكترونية تساعد في التسهيل على المواطنين المستحقين وتوفير المزيد من الخدمات الإلكترونية لهم.

90 ألف قطعة أرض

خلال العام الماضي 2019م، سلَّم برنامج سكني، نحو 90 ألف قطعة أرض في مختلف مناطق المملكة، فيما يستهدف البرنامج العام الجاري 2020 تطوير 72 مخططًا جديدًا لتوفّير أكثر من 90 ألف قطعة أرض بالشراكة مع المقاولين المؤهلين.

وتأتي هذه الخطوات في إطار توفير خيارات أكثر للأسر السعودية، تمكّنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبّي رغباتهم.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع عدد الوحدات السكنية الفارغة في “مانهاتن” لمستوى قياسي جديد

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.