منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«سالك» تورد 355 ألف طن من القمح خلال عام 2021م

أعلنت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني «سالك»، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة؛ عن استكمال توريد كمية 355 ألف طن من القمح خلال عام 2021م للمؤسسة العامة للحبوب.

وأوضحت «سالك»، أن التوريد جاء تنفيذًا لكامل تعاقداتها بعد أن فازت في المناقصة التي طرحتها المؤسسة بداية عام 2021 والخاصة بالمستثمرين السعوديين في الخارج؛ وذلك لتفعيل برنامج تشجيع ودعم المستثمرين السعوديين في الخارج كأحد برامج تنويع مصادر شراء القمح وتعزيز الأمن الغذائي في المملكة.

اقرأ المزيد:
المؤسسة العامة للحبوب تطرح المناقصة السادسة لاستيراد 655 ألف طن قمح
سالك
سالك

وأكد أنها ورّدت الكمية المشار إليها من استثماراتها الخارجية في كل من أستراليا وأوكرانيا وكندا، بواقع 6 شحنات إلى 4 موانئ محلية.

وأشارت إلى أن ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام استقبل شحنتين من أستراليا بكمية 120 ألف طن، وشحنة من كندا بكمية 60 ألف طن، فيما استقبل ميناء جدة الإسلامي وينبع التجاري شحنتين من أوكرانيا، بواقع 60 ألف طن لكل منهما، واستقبل ميناء جازان شحنة واحدة كميتها 55 ألف طن قادمة من أستراليا.

اقرأ أيضًا:
المؤسسة العامة للحبوب تُنهي إجراءات ترسية الدفعة 7 من القمح المستورد
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.