منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“رعاية” تناقش الاستحواذ على “مستشفى الرعاية التخصصية” فى 6 نوفمبر المقبل

قام مجلس إدارة الشركة الوطنية للرعاية الطبية “رعاية”، بدعوة المساهمين للاجتماع والتصويت، في الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول)، يوم الاثنين 6 نوفمبر 2023م، عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

 

قد يعجبك.. صفقة خاصة على 6 مليون سهم لأرامكو السعودية بنحو 205 مليون ريال

 

استحواذ الشركة على 100% من الرعاية التخصصية

حيث أكدت شركة رعاية، في بيان لها، الأحد، على تداول، أن جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة العادية. يتضمن التصويت على استحواذ الشركة، على 100% من مستشفى الرعاية. التخصصية المزمنة الطبية التابعة للمجموعة السعودية للرعاية الطبية.

كما تبلغ قيمة الصفقة 193.22 مليون ريال، على أن تتم هذه المعاملة بالقيمة العادلة بناء على أسس تجارية دون أي شروط تفضيلية.

فيما ذكرت الشركة أن لأعضاء مجلس إدارتها: سعد بن عبد المحسن الفضلي، وأحمد بن وازع القحطاني، وفراج بن سعد القباني. مصلحة غير مباشرة فيها. وذلك من خلال عضويتهم في مجلس إدارة الشركة. بالإضافة إلى عضويتهم في مجلس إدارة كل من المجموعة السعودية للرعاية الطبية ومستشفى الرعاية التخصصية المزمنة الطبية.

اتفاقية مع المجموعة السعودية للرعاية الطبية

وكانت شركة “رعاية”، قد أعلنت في 10 سبتمبر 2023، عن توقيع اتفاقية مع المجموعة السعودية للرعاية الطبية. وذلك للاستحواذ على كامل حصص رأس المال في شركة مستشفى الرعاية التخصصية المزمنة الطبية. وهي شركة شخص واحد.

كما قامت “رعاية” بتعيين جي آي بي كابيتال، كمستشار مالي، وشركة السلوم والطعيمي للمحاماة والاستشارات القانونية كمستشار قانوني.

 

نبذة عن رعاية

جدير بالذكر أن الشركة الوطنية للرعاية الطبية تأسست عام 2003م، كشركة مساهمة مغلقة. مملوكة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. فضلاً عن مجموعة من المساهمين. ثم تحولت في عام 2013م إلى شركة مساهمة عامة مسجلة في السوق المالية السعودية (تداول).

كما تمتلك شركة رعاية حالياً مستشفى رعاية الرياض والذي كان يعرف سابقًا باسم (مستشفى التأمينات الاجتماعية). والذي تأسس عام 1990م ومستشفى رعاية الوطني، والذي تأسس عام 1966م. بالإضافة إلى مركز رعاية لطب العائلة والذي بدأ تشغيله الفعلي عام 2017م.

كما قامت بتأسيس أكاديمية الرعاية (CA) في فبراير 2016 لتوفير تدريب وتعليم عالي الجودة في جميع وحدات أعمال NMCC.

 

مقالات ذات صلة:

بمليار ريال.. المملكة وإيطاليا توقعان اتفاقية استثمارية في مجال الرعاية الصحية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.