منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بمليار ريال.. المملكة وإيطاليا توقعان اتفاقية استثمارية في مجال الرعاية الصحية

وقعت وزارة الاستثمار، مذكرة تفاهم ثلاثية، مع شركة GKSD الإيطالية القابضة، والمدينة الطبية بجامعة الملك سعود؛ لتعزيز قطاع الرعاية الصحية، وذلك خلال منتدى الاستثمار الإيطالي السعودي.

بلغت قيمة الاتفاقية الثلاثية، نحو مليار ريال، وذلك بحسب وزارة الاستثمار، بتغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي إكس.

 

قد يعجبك.. لتعزيز قدرات المملكة.. باحث سعودي يسجل براءة اختراع لخفض تكلفة إنتاج الهيدروجين النظيف

 

توقيع 21 اتفاقية ومذكرة تفاهم

كان منتدى الاستثمار السعودي – الإيطالي الذي نظمته وزارة الاستثمار، بالشراكة مع وزارة الشركات والمنتجات الإيطالية بمدينة ميلان الإيطالية، قد شهد توقيع 21 اتفاقية ومذكرة تفاهم بعدة مجالات.

عقد المنتدى بحضور خالد بن عبد العزيز الفالح، وزير الاستثمار، وأدولفو أورسو، وزير الشركات والمتجان الإيطالية وعدد من المسؤولين بالبلدين.

كما شارك أيضًا في فعاليات المنتدى، العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص من المملكة وإيطاليا.

وشهد المنتدى توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات الطاقة والطاقة النظيفة والصحة والعقارات وإدارة النفايات والتكنولوجيا والتصنيع وغيرها.

والهدف من ذلك تعزيز التعاون التجاري وتطوير العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية، إضافة إلى تطوير العلاقات في مختلف المجالات بين البلدين.

وتضمنت أعمال المنتدى عروضًا تقديمية وجلسات نقاشية قدمتها الجهات الحكومية المشاركة سلطت الضوء على فرص الاستثمار في مجالات الطاقة النظيفة.

بالإضافة إلى البتروكيماويات والرعاية الصحية والأدوية وعلوم الحياة والسيارات والتصنيع المتقدم والتطوير العقاري في مجال السياحة والضيافة.

يذكر أن قيمة التجارة الثنائية بين المملكة وإيطاليا غير النفطية تقدر بنحو 5.6 مليارات ريال بما يعادل 1.4 مليار يورو في عام 2022.

كما تعد إيطاليا من بين أكبر عشرين دولة تستثمر بالمملكة إذ يوجد 150 شركة إيطالية لديها رخصة استثمار أجنبي بالسعودية.

 

فرصة للشركاء الإيطاليين

كان وزير الاستثمار وجه الدعوة إلى الشركات الإيطالية لتعزيز تواجدها في المملكة، مشيرًا لوجود 150 مؤسسة إيطالية مرخصة تعمل بالسعودية.

كما أكد أن المملكة رصدت أكثر من 1.8 تريليون دولار، لتمويل العقود المباشرة في المشروعات الكبرى، حتى عام 2030.

وأشار إلى وجود فرصة مهمة للشركات الإيطالية لدخول السوق السعودية، مؤكدا أن المملكة باتت تتصدر أفضل 10 وجهات للاستثمارات الأجنبية.

وأضاف أن باكورة الشراكات المبرمة، تمثلت بعقد شركة أكوا باور، 6 اتفاقيات مع شركاء إيطاليين، بهدف تعزيز التعاون في مجالات الهيدروجين الأخضر، وتحلية المياه، والبحث والتطوير.

ووفقًا للاتفاقيات، يعمل اتحاد الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة مع شركائه، بتقييم إمكانية تطوير مشاريع الهيدروجين الأخضر، وتحلية المياه.

كما تحدد المقاولين والموردين المناسبين، وكذلك تعزيز التعاون في مجالات البحث والتطوير، وبناء شراكات التوريد والتصنيع طويلة الأمد.

 

مقالات ذات صلة:

السعودية واستقطاب الاستثمارات الأجنبية.. خطتها وأهم تعديلاتها القانونية 

وزير الاستثمار: المملكة وإيطاليا توقعان 18 اتفاقية تعاون

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.