منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

خاص| خبيرة اقتصادية توضح أسباب قرار المركزي المصري بخصوص حدود السحب

0

أشادت الدكتورة هدى الملاح الخبيرة الاقتصادية، بقرار البنك المركزي المصري، الذي أصدره صباح اليوم الاثنين، الخاص برفع الحد الأقصى للسحب اليومي من البنوك ليصبح 250 ألف جنيه للأفراد والشركات بدلًا من 150 ألف جنيه، ومن ماكينات الصراف الآلي «ATM»، ليصبح 30 ألف جنيه بدلًا من 20 ألف جنيه.

 

قد يعجبك..البنك المركزي المصري: الاحتياطي الأجنبي يكسر حاجز 40 مليارًا

وقالت الخبيرة الاقتصادية، في تصريحات صحفية لـ “الاقتصاد اليوم”، أن القرار يصب في مصلحة المواطن المصري، مشيرة إلى أن تلك الخطوة، تؤكد زيادة الاستثمارات الأجنبية، واستقرار سوق النقد المصري، ولا سيما بعد قرار تحرير سعر صرف الجنيه، الذي أسهم في تعافي الاقتصاد المصري ووضعه على الطريق الصحيح.

قرار البنك المركزي المصري الأخير 

كان البنك المركزي المصري، قد قرر اليوم الاثنين، رفع الحد الأقصى للسحب اليومي من فروع البنوك للأفراد والشركات إلى مبلغ ربع مليون جنيه، و30 ألف جنيه من ماكينات الصراف الآلي.

وأشار محافظ البنك المركزي، حسن عبد الله، إلى أن هذه الخطوة تأتي بهدف تيسير عمليات السحب والإيداع النقدي للعملاء في البنوك.

وطلب محافظ البنك المركزي من الجهاز المصرفي مراجعة السياسيات الداخلية لكل بنك، بشأن الحدود القصوى لعمليات السحب والإيداع النقدي للعملات الأجنبية واعتمادها من مجلس الإدارة.

 

 

مقالات ذات صلة:

البنك المركزي المصري: 32.7 مليار جنيه لدعم المشاريع الصغيرة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.