منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“حساب المواطن” يودع 3.6 مليار ريال لدفعة مايو 2023

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم الأربعاء، بدء إيداع 3.6 مليارات ريال مخصص دعم شهر مايو 2023، للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

قد يعجبك.. صندوق التنمية العقارية يُودع 912 مليون ريال في حسابات مستفيدي «سكني»

 

3.6 مليارات ريال

وقال عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر: إن عدد المستفيدين ممن استوفوا معايير الاستحقاق في الدفعة السادسة والستين بلغ 11.1 مليون مستفيد وتابع.

كما بيّن أن 75% من المستحقين تحصّلوا على الدعم.

بينما بلغ إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 158.6 مليار ريال. منها حوالي 1.8 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

 

كان أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بِناءً على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن، بآليته الحالية.

 

علاوة على الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت، لمستفيدي برنامج حساب المواطن، لمدة أربعة أشهر، حتى دفعة شهر يوليو 2023م.

 

يأتي ذلك، استمرارًا للتوجيه الملكي؛ الصادر في شهر يوليو من عام 2022م، المتضمن تخصيص مبلغ “20 مليار ريال”.

إذ تضمن “ثمانية مليارات” ريال، كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن، حتى نهاية العام المالي 2022م.

في حين تم إعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن، وَفْق الضوابط المعلنة مسبقًا.

وفي شهر يناير 2023م، صدر التوجيه الملكي بتمديد الدعم الإضافي لمدة ثلاثة أشهر، للربع الأول من العام المالي الحالي، والذي استمر حتى شهر مارس الماضي.

 

مقالات ذات صلة:

حساب المواطن يكشف الفئات غير المستحقة للدعم

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.