منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

جامعة جدة تحصل على تصنيف عالمي للاقتصاديات الناشئة2022

حصلت جامعة جدة على تصنيف عالمي للاقتصاديات الناشئة2022م بين (301 – 350)، وذلك ضمن تصنيفات التايمز لمؤسسات التعليم العالي في البلدان المصنفة من قبل مجموعة FTSE (Financial Times Stock Exchange Group) التابعة لبورصة لندن على أنها “ناشئة متقدمة” أو “صاعدة ثانوية”، مثل الصين وروسيا والبرازيل وتركيا والمملكة العربية السعودية، وهي البلدان التي لديها تمثيل متقدم لخصائص الاقتصادات المتقدمة.

جامعة جدة تعلن توفر وظائف شاغرة للمواطنين
جامعة جدة

ويستخدم التصنيف مؤشرات الأداء الـ(13) لتصنيفات الجامعات العالمية، ويتكون التصنيف من مؤشرات أداء في خمسة مجالات، وهي التدريس (بيئة التعلم)، والبحث (الحجم والدخل والسمعة).

اقرأ أيضًا..الجامعة العربية المفتوحة بالسعودية تفتح باب القبول بعدد من كلياتها
الاقتصادات الناشئة

وتشمل المؤشرات الاستشهادات (تأثير البحث)؛ النظرة الدولية (الموظفون والطلاب والبحث)؛ ودخل الصناعة (نقل المعرفة).

وتختلف المؤشرات، بما يعكس أولويات تطوير الجامعات في الاقتصادات الناشئة.

رؤية 2030

وحصلت الجامعة على هذا الترتيب المتقدم، في أول دخول لها في التصنيف الدولي لهذا العام، ويأتي هذا الإنجاز ضمن مجموعة خطط الجامعة التطويرية لمستهدفات برامجها النوعية ورؤيتها الحديثة، التي تسعى الجامعة لتحقيقها ضمن رؤية المملكة 2030.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.