منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تركيا توقع اتفاقية مع “إكسون موبيل” لتوريد الغاز الطبيعي المسال

0

أعلن وزير الطاقة التركي، أرسلان بيرقدار، أن شركة بوتاش، المشغلة لشبكة الغاز الحكومية التركية، وقعت اتفاقًا لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع شركة إكسون موبيل ExxonMobil، في إطار جهودها لتنويع مصادر الطاقة.

قد يعجبك.. تركيا ترفع الضريبة على الفوائد المدخرة بالليرة

وأضاف الوزير عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الولايات المتحدة هي بالفعل أحد الموردين المهمين للغاز الطبيعي المسال لتركيا.

وأشار بيرقدار إلى أن هذا الاتفاق، الذي يتوقع أن يكون طويل الأمد، سيمثل خطوة أخرى نحو تنويع مصادر الطاقة لتركيا، موضحًا أن توقيع الاتفاق تم في واشنطن.

ولم يقدم بيرقدار أي تفاصيل إضافية حول الصفقة، ولم يتسن الحصول على تعليق من وزارة الطاقة بعد.

وفي الشهر الماضي، أشارت صحيفة “فايننشال تايمز” إلى أن تركيا تجري محادثات مع شركة إكسون موبيل الأميركية للطاقة، لشراء الغاز الطبيعي المسال منها بقيمة تقدر بمليارات الدولارات.

ونقلت الصحيفة عن وزير الطاقة التركي، ألب أرسلان بيرقدار، أن الصفقة المحتملة مع إكسون موبيل ستؤمّن لتركيا الحصول على ما يصل إلى 2.5 مليون طن من الغاز المسال سنويًا لفترة طويلة.

مقالات ذات صلة:

ارتفاع التضخم في تركيا بنسبة 69.8%

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.