منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تتحرك بسرعة الصاروخ والسعودية أول دولة تُطبقها| تعرف على تقنية هايبر لوب للسفر السريع

أعلنت شركة فيرجن هايبر لوب الأمريكية، عزمها تطبيق تقنية جديدة لنقل المسافرين والبضائع من مكة للمدينة المنورة خلال دقائق، لتصبح المملكة العربية السعودية أول دولة في العالم، تستخدم هذه التقنية المتطوّرة في النقل.

كبسولة هايبر لوب

جواز السفر الإماراتي الأقوى حول العالم 2021 ويتيح دخول 152 دولة
هايبر لوب

وتقدر المسافة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة بنحو 385 كيلو متر.

ومن المنتظر أن تنقل التقنية الركاب والبضائع بسرعاتٍ تصل إلى 1078 كيلو متر داخل حجرات أو كبسولات تتحرك بسرعاتٍ فائقة.

كبسولة هايبر لوب

وأكدت شركة فيرجن هايبر لوب الأمريكية، أن نقل الركاب والبضائع سيتم عبر استخدام تقنية الدفع الكهربائي في عملية النقل، وستتحرك الكبسولات أو الحجرات بسرعات تصل إلى سرعة الصاروخ.

جواز السفر الياباني في الصدارة.. أقوى جوازات سفر في العالم 2021

ووفقًا للشركة، من المنتظر أن تُخفّض التقنية الجديدة زمن الرحلات بين مناطق ومدن السعودية إلى أقل من 30 دقيقة، وتأتي التقنية بسرعة أعلى 3 مرات من السكك الحديدية ذات السرعة العالية.

ومن المقرر أن تتوفّر التقنية بسرعات أعلى 10 مرات من السكك الحديدية التقليدية.

كبسولة هايبر لوب

اقرأ المزيد..شاهد.. أشهر 8 معالم سياحية معمارية في أستراليا

وأبرمت المملكة العربية السعودية، عقدًا مع شركة فيرجن هايبر لوب في مطلع عام 2020، لدراسة أولية حول استخدام تكنولوجيا «هايبر لوب» في مجال نقل الركاب والبضائع في المملكة.

كبسولة هايبر لوب

اقرأ المزيد..السعودية أولًا.. 10 دول تمنحك تجربة سياحية استثنائية

وفي أبريل 2018، التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مؤسس مجموعة “فيرجين”، الملياردير البريطاني، ريتشارد برانسون في ميناء موهافي للطيران والفضاء في الولايات المتحدة، وبحث خلال اللقاء نقل نظام نقل “هايبرلوب” السريع إلى المملكة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.