منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بنك إنجلترا يرفع الفائدة بأكبر وتيرة منذ 1995

أعلن بنك إنجلترا، عن رفع معدل الفائدة بأكبر وتيرة منذ عام 1995، في ظل السعي إلى السيطرة على التضخم، في سادس زيادة متتالية للفائدة.

 

وقرر البنك، رفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 1.75%، في أول زيادة بتلك الوتيرة منذ استقلال بنك إنجلترا عن الحكومة البريطانية في عام 1997.

 

كما حافظ مسؤولو البنك على تعهدهم بالعمل بقوة مرة أخرى في المستقبل إذا لزم الأمر، ومن المحتمل وضع ارتفاعات مماثلة للنقاش على طاولة الاجتماعات المقبلة.

 

اقرأ المزيد:
المركزي الياباني يُبقى على سعر الفائدة عند مستوى سالب 0.1%

 

 

وعزز بنك إنجلترا توقعاته لذروة التضخم إلى 13.3% في أكتوبر، وسط ارتفاع أسعار الغاز، وحذر من أن مكاسب الأسعار ستظل مرتفعة طوال عام 2023.

 

وأضاف البنك أن الضغوط التضخمية اشتدت بشكل ملحوظ، وأن الارتفاع الأخير في أسعار الغاز أدى إلى تدهور كبير آخر في توقعات النشاط بالمملكة المتحدة.

 

وتأتي تلك الخطوة في الوقت الذي توقع فيه المسؤولون أن الركود في المملكة المتحدة سيبدأ في الربع الرابع، ويستمر طوال العام المقبل، في أطول فترة ركود منذ الأزمة المالية.

 

المركزي الأسترالي يرفع الفائدة 50 نقطة للشهر الرابع على التوالي

اقرأ المزيد من أخبار قسم بنوك وتأمين من هنا

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.