منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المركزي الياباني يُبقى على سعر الفائدة عند مستوى سالب 0.1%

أعلن البنك المركزي الياباني، اليوم الخميس، إبقاءه على سياسته النقدية فائقة المرونة دون تغيير مع زيادة توقعاتها لمعدل التضخم.

وقرر مجلس السياسة النقدية بالبنك، استمرار سعر الفائدة عند مستوى سالب 0.1% للحسابات الجارية الخاصة بالمؤسسات المالية لديه.

 

فيما سيواصل البنك، شراء الكميات اللازمة من سندات الخزانة الحكومية دون وضع حد أقصى للمشتريات، بهدف ضمان استمرار سعر العائد على السندات العشرية اليابانية في حدود 0%.

 

اقرأ المزيد:
البنك المركزي الياباني: نعمل على ضمان استقرار أسواق البلاد المالية

 

ونوه بأنه سيشتري سندات الخزانة العشرية اليابانية بعائد قدره 0.25%، من خلال عمليات شراء ذات عائد ثابت.

ورفع البنك توقعاته لمعدل تضخم أسعار المستهلك في اليابان للعام المالي الحالي إلى 2.3%، في حين كان من المتوقع أن تكون بنسبة 1.9%.

في حين، يتوقع وصول معدل التضخم في العام المالي المقبل، الذي يبدأ أول أبريل 2023، إلى 1.4% سنويًا وليس 1.1%، وفق توقعات أبريل الماضي، فيما رفع توقعاته للتضخم في العام المالي بعد المقبل من 1.1% إلى 1.3%.

 

اقرأ أيضًا:
المركزي الصيني يجدد تعهده بتقديم دعم أقوى للاقتصاد
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.