منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بمشاركة 5000 طالب.. مدارس الهيئة الملكية بالجبيل تختتم أنشطتها الطلابية

اختتمت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة التعليم العام أنشطتها الطلابية التي تم تنفيذها عن بُعد خلال الفصل الدراسي الأول لهذا العام تحت شعار (من منازلنا نبدع).

اقرأ أيضًا..الهيئة الملكية بالجبيل تحصل على اعتماد منظمة معهد أبحاث الرعاية الطارئة ECRI

 

وجاءت الفعاليات انطلاقًا من أهمية استمرار الأنشطة الطلابية في ظل ظروف جائحة كورونا واستمرار التعليم عن بعد لاكتشاف وتنمية مهارات الطلاب، وغرس قيمة المسؤولية التي تحفزهم للاعتماد على أنفسهم وتطوير مستوياتهم ومهاراتهم وذلك بمشاركة قرابة (٥٠٠٠) مشاركة تم نشرها في حسابات المدارس بمنصات التواصل الاجتماعي، في حين تم تشكيل لجان تحكيم لفرز وتقييم الأعمال المشاركة.

اقرأ المزيد..الهيئة الملكية بالجبيل تحتفل بـ “يوم التطوع العالمي” لعام 2020

وتنوعت الأنشطة والمنافسات لتشمل جميع المراحل الدراسية وتستوفي جميع المجالات، حيث جاءت (مسابقة لياقة بدنية) للتوعية بأهمية ممارسة النشاط الرياضي، و(مسابقة واعي) التي تهدف إلى التوعية الصحية للوقاية من فيروس كورونا، و(مسابقة المذيع الناجح) التي تسعى إلى تنمية موهبة الإلقاء والتعبير ومواجهة الجمهور.

فيما جاءت (مسابقة الأشغال والحرف اليدوية) لتنمية مهارات المبدعين في هذا الفن الأصيل، وغيرها من المسابقات والأنشطة.

وأقيم حفل افتراضي أُعلنت فيه نتائج الطلاب الفائزين في المسابقات واستعرضت أبرز المشاركات.

وأكد مدير إدارة التعليم العام بالهيئة الملكية بالجبيل د. سعد الحربي في كلمة له:” اهتمام قطاع التعليم بالأنشطة الطلابية لدورها في اكتشاف مهارات وهوايات الطلاب وصقلها وتنميتها، بالإضافة إلى استثمار أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، وتنمية روح التنافس والتعلم المستمر، مقدمًا شكره للطلاب المشاركين ورواد النشاط بالمدارس ومشرفي الأنشطة ورعاة المسابقة.

الدراسة من المنزل
الدراسة من المنزل

وعرُض فيلم بعنوان (من منازلنا نبدع) حكى تجربة الأنشطة الطلابية عن بعد، مع استعراض لأبرز المشاركات، وفي نهاية الحفل تم إعلان النتائج وأسماء الطلاب الفائزين في المسابقات.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.